Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/04/2008 G Issue 12998
الاربعاء 24 ربيع الثاني 1429   العدد  12998
تجدد الاشتباكات في مدينة الصدر ومقتل 24 من ميليشيات المهدي
مصرع 4 جنود أمريكيين.. وقتيلان من عناصر الصحوة في تفجير نفذته انتحارية ببغداد

غداد - الوكالات

قُتل 24 من عناصر ميليشيات المهدي خلال اشتباكات اندلعت أمس الثلاثاء بين القوات الأمريكية والميليشيا في مدينة الصدر معقل جيش المهدي التابع للتيار الصدري حسبما أعلن الجيش الأمريكي في بيان.

وقال البيان إن (الاشتباكات اندلعت حوالي التاسعة والنصف بالتوقيت المحلي (30.06 تغ) لدى استهداف دورية أمريكية بنيران خفيفة).

وأشار البيان إلى استمرار المواجهات بين القوات الأمريكية وميليشيات المهدي الجناح العسكري للتيار الصدري الذي يتزعمه رجل الدين مقتدى الصدر.

وفي بعقوبة أعلنت الشرطة العراقية أمس الثلاثاء أن اثنين من عناصر مجالس الإسناد (الصحوة) المناهضة لتنظيم القاعدة قُتلا وجرح 5 آخرون عندما فجرت انتحارية ترتدي حزاماً ناسفاً نفسها أمس مستهدفة مقراً لقوات الصحوة في إحدى قرى بلدة المقدادية التابعة لمدينة بعقوبة (60 كم شمال شرقي بغداد).

وأبلغت مصادر الشرطة وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن (انتحارية ترتدي حزاماً ناسفاً فجرت نفسها في مقر لقوات الصحوة في قرية مخيفة التابعة لمدينة المقدادية مما تسبب بمصرع اثنين من جماعة الصحوة على الفور وجرح خمسة آخرين).

وكانت تقارير إخبارية قد ذكرت في وقت سابق أمس الثلاثاء أن الهجوم استهدف موكب مدير ناحية السعدية أحمد زربوشي بالقرب من مبنى المديرية.

وفي الجانب الأمريكي أعلن الجيش الأمريكي أمس عن مصرع أربعة من جنوده في هجمات بالصواريخ وقذائف الهاون شرقي بغداد يوم الاثنين.

وقال الجيش الأمريكي في بيان: (لقي أربعة جنود ينتمون إلى القوات متعددة الجنسيات في بغداد مصرعهم في هجمات غير مباشرة بالصواريخ أو قذائف الهاون شرقي بغداد).

وبمصرع الجنود الأربعة ترتفع حصيلة قتلى الجيش الأمريكي منذ غزو العراق في مارس 2003 إلى 4055 قتيلاً منهم 44 جندياً قتلوا منذ الأول من أبريل الحالي حتى يوم أمس الثامن والعشرين منه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد