Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/04/2008 G Issue 12998
الاربعاء 24 ربيع الثاني 1429   العدد  12998
الأمير فيصل بن عبد الله يلتقي بالسفير القطري ود. الحواس

الرياض - محمد المناع

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي بمكتب سموه في الجمعية بالرياض سفير دولة قطر لدى المملكة علي بن عبد الله آل محمود حيث رحب سمو الأمير فيصل بن عبد الله في بداية اللقاء بزيارة السفير القطري للجمعية، متمنياً سموه له التوفيق في مهام عمله في المملكة.

وقد بحث الجانبان أطر التعاون المشترك ما بين جمعية الهلال الأحمر السعودي وجمعية الهلال الأحمر القطري لا سيما استفادة الهلال الأحمر القطري من خبرة الجمعية في مجالي الإسعاف والإغاثة حيث إن للجمعية خبرة طويلة في هذين المجالين.

من جهة أخرى استقبل سموه بمكتبه في الجمعية بالرياض وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور الحواس نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة السرطان.

وقد تم خلال اللقاء استعراض أبرز المواضيع التي تم مناقشتها في اجتماعات اللجنة السابقة بالإضافة إلى مناقشة أبرز توصيات اللجنة ليتم تنفيذها بأسرع وقت.

وقد أكد سمو الأمير فيصل بن عبد الله خلال لقائه بالدكتور الحواس على أهمية توحيد الجهود المبذولة من قبل الجمعيات الخيرية التي تعنى بمكافحة مرض السرطان حيث أوضح سموه على ضرورة حصر عدد تلك الجمعيات لضم جهودها إلى جهود اللجنة.

وبين سموه خلال اللقاء أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز تولي مكافحة مرض السرطان اهتماما بالغاً لا سيما وأنه بدأ يتفشى في المملكة حيث يصاب به سنويا حسب الإحصاءات الرسمية أكثر من 8000 شخص وهو عدد قابل للزيادة مع مرور الوقت إذا لم يتم وضع خطة وطنية شاملة لمكافحته وذلك من خلال نشر التوعية بأهمية اكتشاف هذا المرض بوقت مبكر ليتم معالجته مما يعزز نسبة النجاة منه بإذن الله.

وقد أبدى سموه الأمير فيصل بن عبدالله خلال لقائه بالدكتور الحواس موافقته على مقترح اللجنة بأن يتولى الدكتور ناصر الحمدان مهام الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة مرض السرطان.

وأوضح سمو الأمير فيصل بن عبدالله بأن اللجنة الوطنية قد وضعت خطتها لمكافحة مرض السرطان من خلال تخصيص بعض المراكز الطبية لتكون مراكز لمعالجة مرضى السرطان بالإضافة إلى أن خطة اللجنة الوطنية ستتضمن مراكز فحص متنقلة تتجول داخل مناطق المملكة لكي يستفيد منها أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وفي الختام قدم الدكتور الحواس شكره للأمير فيصل بن عبدالله نظير ما يقدمه سموه من دعم للجنة الوطنية وللأعمال التي تقوم بها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد