Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/04/2008 G Issue 12998
الاربعاء 24 ربيع الثاني 1429   العدد  12998
أرامكو السعودية وجامعة الملك عبدالعزيز يطلقان ملتقى الفرص الوظيفية بجدة

جدة -راشد الزهراني

افتتح عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله مهرجي صباح أمس الأول ملتقى الفرص الوظيفية الذي تنظمه أرامكو السعودية بالتعاون مع الجامعة تحت شعار (أرامكو السعودية... آفاق وظيفية) بحضور مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية بالوكالة الأستاذ عادل بن أحمد المغربي والدكتور عبدالرحمن الحبيب وكيل عمادة شؤون الطلاب للخريجين وعدد من المسؤولين بالجامعة والشركة وعدد كبير من الطلاب لمدة ثلاثة أيام وذلك بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بالجامعة.

ورحب عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله مهرجي في كلمته بالمسؤولين بأرامكو السعودية والجامعة وطلابها منوهاً بدور أرامكو السعودية في تنمية الاقتصاد الوطني ودورها كمورد رئيسي للطاقة في العالم والمساهمة في صناعة العقول والموارد البشرية لما يمثله الإنسان السعودي من حجر الزاوية في عملية التنمية الشاملة، وقال: إن هناك 26 كلية بالجامعة وأكثر من 110 آلاف طالب وطالبة في مختلف التخصصات وأرضية خصبة لتخريج شباب سعودي كفؤ قادر على إدارة دفة عجلة الاقتصاد إلى الأمام.

وقال الدكتور عبدالرحمن إبراهيم الحبيب وكيل عمادة شؤون الطلاب للخريجين: إن حكومتنا الرشيدة تحرص على الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي وتوفر له كل الموارد اللازمة لتحقيق المعادلة الصعبة التي تتمثل في مواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل، ولقد تبنت جامعة الملك عبدالعزيز خططاً وبرامج طموحة لتطوير العملية التعليمية وتحسين نوعيتها وكذلك تبنت برامج لتأهيل الطالب لسوق العمل والأهم من ذلك سياساتها في إيجاد صيغة مشتركة بين الجامعة ومؤسسات العمل لتحقيق المواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

وأشار الأستاذ خالد أبوراس الناظر الإداري لتوظيف السعوديين بأرامكو السعودية في كلمته أن استضافة جامعة الملك عبدالعزيز لفعاليات الملتقى الوظيفي الأول تحت مسمى (أرامكو السعودية.. آفاق وظيفية (الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام يجسد التعاون البناء بين أرامكو السعودية والجامعة مشيراً إلى أن الملتقى يهدف إلى مد جسور التواصل مع أخواننا وأبنائنا في هذا الصرح العلمي العملاق وإتاحة هذه الفعاليات تزامناً مع احتفاء الشركة بمرور (75) عاماً على إنشائها، وكما هو معلوم للجميع بأن أرامكو السعودية ومنذ اليوم الأول لانطلاقتها قد سخّرت كل الإمكانات المادية والإدارية لاستقطاب وتدريب وتطوير الكفاءات الوظيفية من السعوديين عبر العديد من البرامج التدريبية والمهنية المتخصصة.

وقدم عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز درعين لأرامكو السعودية تسلمها عادل المغربي وخالد ابوراس كما قدمت أرامكو درعا مماثلا للعميد بهذه المناسبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد