Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/04/2008 G Issue 12998
الاربعاء 24 ربيع الثاني 1429   العدد  12998
اكتشاف تلوث 14 مركزاً للمياه بالقنفذة

«الجزيرة» - عبد الله الرزقي

كشفت التحاليل الكيميائية والبيولوجية التي أجرتها المديرية العامة للمياه بمنطقة مكة المكرمة على مياه الشرب الخاصة بمشاريع محافظة القنفذة تلوث 14 مركزاً للمياه من بين 23 مركزاً في المحافظة.. كما أظهرت نتائج التحاليل تلوث مياه مدينة القنفذة بمياه الصرف الصحي الناتجة عن تسربات في شبكة المياه أدت لاختلاطها.

وأوضح مدير الطب الوقائي بالشؤون الصحية بمحافظة القنفذة إبراهيم بن عيسى الحازمي أن إدارته تسلمت نسخة من التحاليل التي أثبتت تلوث المياه داخل المدينة حيث تم سحب عينات من عدد من المنازل المجاورة بالحارة اليمانية.. حيث أظهرت النتائج تلوث المياه بالصرف الصحي.. وحذر الحازمي من استخدام المياه للشرب لما قد تسببه من أضرار صحية على الفرد مشيراً إلى أن تلوث المياه هو السبب الرئيس للأمراض الوبائية مثل الالتهاب الكبدي والتسمم.

من جهته أوضح مدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور عبدالفتاح بن إبراهيم سندي أن صحة القنفذة قامت بأخذ عينات المياه من مراكز المحافظة وتم إرسالها إلى فرع وزارة المياه بجدة وجاءت النتائج السلبية التي أثبتت تلوث 14 مركزاً للمياه تابع للمحافظة.. من جانبه أكد محافظ القنفذة سعد بن عابد العصيمي أن المحافظة شكَّلت لجنة من الجهات المختصة أوصت بعدد من المرئيات حيال تلوث المياه وتم رفعها للإمارة في انتظار التوجيهات.

يُشار إلى أن الشؤون الصحية بالمحافظة كانت قد قامت بسحب عينات من المياه التي تزود بها مراكز المحافظة بالمياه وتم إرسالها إلى فرع وزارة المياه بجدة لإجراء التحاليل والتأكد من سلامتها للاستخدام البشري وشملت التحاليل 23 مركزاً للمياه بالمحافظة حيث أظهرت النتائج 14 مركزاً للمياه غير صالحة للشرب والمراكز هي: مركز الصفة، السلامة، ساحل حلي، السمرا، عنيكر، الخضراء، كنانة، السبطة، العيلة، الحبيل، ثلوث يبه، شعب حلي والقحمان.. فيما كانت النتائج إيجابية لمراكز الجرد، كياد، مشرف، ثريبان، شمراء، الجناح، آل طارق، العتمة، والفائجة بالعرضية الجنوبية والعرضية الشمالية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد