Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/04/2008 G Issue 12998
الاربعاء 24 ربيع الثاني 1429   العدد  12998
شعبة التحريات تقبض على عصابة تبيع الساعات المقلدة داخل العاصمة

الرياض - عبدالرحمن السريع

تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض من القبض على شخصين من الجنسية الأردنية يقومانِ بالوقوف أمام البنوك ويحملانِ ساعات مقلدة على أنها ذهب ومعهما فواتير وضمان على أنها مشتراة من الإمارات بأسعار من 30 ألف درهم إلى 35 ألف درهم ويرغبانِ في بيعها بخصم 50%.

جاء ذلك عندما تلقت شرطة منطقة الرياض عدة بلاغات من مواطنين يفيدون أنهم وقعوا ضحايا عصابة تقف أمام البنوك والأسواق التجارية الكبيرة وبيعهم ساعات ملقدة بمبالغ مالية عالية تصل إلى 15 ألف ريال للساعة الواحدة بينما سعرها الحقيقي 200 ريال.

مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله بن سعد الشهراني وجَّه على الفور لمدير شعبة التحريات والبحث الجنائي العقيد ناصر بن صالح الدويسي ومساعده المقدم إبراهيم الحميضة بإعداد الخطط الميدانية العاجلة وزرع المصادر السرية عند الأسواق التجارية الكبرى وأمام البنوك وسرعة القبض على الجناة حيث وُزِّعَتْ المهام السرية للفرق الميدانية، وعُمِلَ مسحٌ ميداني على المواقع التي ذكرها المبلغون وتم انتشار الفرق داخل العاصمة بقيادة الرائد منصور بن ناصر العتيبي والملازم أول صالح المهنا التي تمكنت من كشف هوية الجناة بإحدى الشقق المفروشة غرب مدينة الرياض والقبض عليهم وتبين أن الجناة متخلفون في البلاد قدموا عن طريق العمرة واتخذوا هذه الوسيلة للكسب السريع.

وضبط بحوزتهم (4) ساعات من نفس نوع الساعات التي سبق أن تم بيعها على المواطنين على أنها ذهب خالص ومجموعة بطاقات ضمان الساعات ومجموعة مبالغ مالية وسيارة مستأجرة. وقد استطاع عدد من المبلغين ممن تعرضوا لهذه الحوادث من التعرف على الجناة بكل سهولة؛ ولا يزال التحقيق جارياً مع الجناة لمعرفة بقية الحوادث التي ارتكبوها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد