Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/04/2008 G Issue 12998
الاربعاء 24 ربيع الثاني 1429   العدد  12998
استقبل الفائزين بالجائزة العالمية للترجمة والسفير الأمريكي
المليك قلد التويجري وسام الملك عبدالعزيز وتسلم رسالة من الرئيس الفرنسي

الرياض - واس

قلد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة خلال استقبال الملك المفدى له في قصره بالرياض أمس. وثمن خادم الحرمين - أيده الله - جهود الدكتور التويجري متمنياً له وللمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة استمرار النجاح والتوفيق.

من جهة ثانية استقبل خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصره بالرياض أمس الفائزين بجائزة خادم الحرمين عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة. وقد أعرب الملك المفدى عن تهنئته للفائزين بالجائزة مثمناً جهودهم في الترجمة من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى وبالعكس مما يثري تبادل العلوم والمعارف بين الثقافات ويسهم في التقارب بين شعوب العالم. ودعا - حفظه الله - إلى بذل المزيد من الجهد في الترجمة بين اللغة العربية ولغات العالم المختلفة. من جهتهم أعرب الفائزون بالجائزة عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين على تفضله باستقبالهم وعلى مبادرته الكريمة بتكريمهم بهذه الجائزة. وقدموا للملك المفدى شرحاً عن ترجماتهم التي استحقوا عليها الجائزة إضافة إلى عدد من الآراء والمقترحات حول الجائزة. إثر ذلك تفضل خادم الحرمين الشريفين بتقديم هدايا تقديرية للفائزين بالجائزة وهم كل من مجمع الملك فهد للمصحف الشريف الفائز بالجائزة في مجال المؤسسات والهيئات ويمثله الأمين العام للمجمع الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي والدكتور عبدالله بن إبراهيم المهيدب أستاذ الهندسة المدني بجامعة الملك سعود والفائز بجائزة خادم الحرمين عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة في مجال العلوم الطبيعية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية مناصفة عن كتاب (الهندسة الجيوتكنيكية: ميكانيكا التربة) للدكتور جون سيرنيكا والدكتور أحمد فؤاد باشا أستاذ الفيزياء بجامعة القاهرة الفائز بجائزة خادم الحرمين عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة في مجال العلوم الطبيعية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية مناصفة عن ترجمته لكتاب (من الذرة إلى الكوارك) للدكتور سام تريمان ود.عبدالسلام شدادي أستاذ التاريخ الإسلامي بجامعة محمد الخامس بالرباط الفائز بجائزة خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز العالمية في مجال العلوم الإنسانية من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى (الفرنسية) مناصفة عن كتاب (مقدمة ابن خلدون كتاب العبر) والدكتورة كلاوديا ماريا تريسو أستاذ اللغة العربية في جامعة تورين بإيطاليا الفائزة بجائزة خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز العالمية في مجال العلوم الإنسانية من اللغة العربية إلى اللغات (الإيطالية) مناصفة عن كتاب (رحلة ابن بطوطة.. تحفة النظار وعجائب الأمصار) ود. صالح سعداوي صالح الفائز بجائزة خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز العالمية في مجال العلوم الإنسانية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية عن ترجمته كتاب (الأتراك في مصر وتراثهم الثقافي) للدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو. وفي نهاية الاستقبال التقطت الصور التذكارية لخادم الحرمين الشريفين مع الفائزين. كما استقبل خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصره بالرياض مساء أمس سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة فورد فريكر. ونقل السفير لخادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال تحيات وتقدير فخامة الرئيس جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فيما حمله الملك المفدى تحياته وتقديره لفخامته. كما جرى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين .

من جهة ثانية تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله رسالة من فخامة الرئيس نيكولا ساركوزي رئيس جمهورية فرنسا. وقام بتسليم الرسالة لخادم الحرمين سفير فرنسا لدى المملكة بارترون بوزنسو خلال استقبال الملك المفدى له في قصره بالرياض مساء أمس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد