Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/04/2008 G Issue 12998
الاربعاء 24 ربيع الثاني 1429   العدد  12998
كرم المشاركين في تنمية المهارات
الأمير فيصل بن خالد: حاشا أن يكون من أهل عسير مقصر أو متخاذل

أبها - عبدالله الهاجري

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير أن الهدف من إعلانه عن إنشاء (برنامج أبها للتدريب والتوظيف) والذي يضم في تشكيله معظم أجهزة القطاعين العام والخاص هو توحيد جهود الجميع لإنفاذ ما صدر من تعليمات وتوجيهات من المقام السامي الكريم لتدريب وتوظيف الشباب. وقال سموه في كلمة ألقاها أثناء لقائه الشهري بأهالي المنطقة في صالة الاحتفالات الرئيسية بالخالدية مساء الاثنين بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني يفرض عليّ إنشاء هذا البرنامج المسؤولية الكبيرة التي أتحملها والمشكلة الكبرى التي نراها ألا وهي البطالة.

ووجّه سموه عدة رسائل الأولى لرجال الأعمال حثهم فيها على تهيئة المناخ للمواطنين وإيجاد فرص العمل المناسبة وبرامج التدريب النافعة الرسالة الثانية لأولئك المتسترين حيث عرّفهم بأن الدولة لها أنظمتها التي لا تتوانى في معاقبة أصحاب هذا التوجه السيئ الثالثة وجهها سموه لطالبي العمل بأن عليهم أن يشمروا عن ساعد الجد ويتوجهوا إلى سوق العمل وميادين التدريب بحثاً عن العيش الكريم في الوطن الكريم مؤكداً لهم أنه سيعمل على تذليل الصعاب وتهيئة الفرص وأن هذا هو الهدف من إنشاء برنامج أبها للتدريب والتوظيف الرابعة لأهالي منطقة عسير قال فيها:

أنتم أهل الفضل والعطاء ورجال البذل والسخاء مادياً ومعنويا فلنتعاون فيما بيننا كل من واقع مسؤوليته فلا عذر لمقصر ولا مكان لمتخاذل وحاشا أهل عسير المباركين أن يكون منهم مقصر أو متخاذل.

وكان سموه قد اطلع في بداية اللقاء على عرض لمشروع الكلية التقنية للبنات الذي تعتزم المؤسسة العامة للتعليم الفني تنفيذه في أبها.

كما اشتمل اللقاء على كلمة لمعالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص أوضح من خلالها أن المؤسسة تهدف إلى تنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب بما يسهم في سد احتياج سوق العمل من القوى البشرية المؤهلة وفق برامجها في التدريب الحكومي.

من جانب آخر كرم سموه ظهر أمس الثلاثاء المشاركين في الحلقة التطبيقية لتنمية المهارات وتحليل المشكلات وصنع القرارات التي نظمها معهد الإدارة العامة بالتنسيق مع إمارة منطقة عسير لمدة ثلاثة أيام وبمشاركة عدد من القيادات بالمنطقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد