Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/04/2008 G Issue 12998
الاربعاء 24 ربيع الثاني 1429   العدد  12998
200.000 ريال لكل لاعب ثمن الحصول على كأس الملك
الهلاليون يجددون اتصالاتهم بالبرازيليين لحسم التجديد لتفاريس قبل نهاية الموسم

كتب - طارق العبودي

انفرجت أسارير الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي بقيادة الروماني كوزمين أولاريو وزال عنهم القلق الذي كان يسيطر عليهم طيلة الأيام الماضية وذلك بعد أن منح الجهاز الطبي الضوء الأخضر للخماسي (ياسر القحطاني وخالد عزيز والبرازيلي تفاريس وعبد العزيز الخثران وماجد المرشدي) للمشاركة غداً أمام الاتحاد في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن تجاوزوا جميعاً البرامج العلاجية التي خضعوا لها الفترة الماضية.

وكان طبيب الفريق قد أعلن جاهزية اللاعبين الخمسة (طبياً) ومنحهم الضوء الأخضر للمشاركة التي لن تتحدد إلا بإشارة من مدرب اللياقة عبد اللطيف الحسيني وخصوصاً للثلاثي ياسر وعزيز وتفاريس الذين غابوا بفعل الإصابة عن مواجهتي الوحدة ذهاباً وإياباً في الوقت الذي عانى الخثران والمرشدي من إجهاد عضلي جراء تواصل المشاركات وضغط المباريات.

- من جهة ثانية رصدت الإدارة الهلالية مبلغ (200.000 ريال) لكل لاعب في الفريق الكروي الأول في حال نجاجهم في انتزاع كأس الملك وإضافته إلى كأس سمو ولي العهد وبطولة الدوري الممتاز. وجاء رصد هذا المبلغ الضخم لتحفيز اللاعبين على (قهر) كل الظروف وتخطي كل العراقيل التي وضعت أمام الفريق ومن أبرزها إيقاف أحد أبرز وأهم عناصره المؤثرة ونقل مباراته الحاسمة في إياب الكأس إلى أرض المنافس إلى جانب الإصابات العديدة التي أطاحت بمجموعة من أهم اللاعبين.

وفي حال حصول الفريق الأزرق على الكأس فإن مجموع المكافآت التي سيحصل عليها كل لاعب ستكون (نصف مليون ريال) بواقع 100.000عن بطولة كأس سمو ولي العهد و200.000 عن بطولة الدوري ومثلها عن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

- وفي شأن هلالي آخر جددت الإدارة اتصالاتها بنظيرتها في نادي كروزيرو البرازيلي لحسم موضوع تجديد إعارة المدافع العملاق مارسيليو تفاريس للهلال لموسم قادم منتظرين الرد النهائي والرسمي في أقرب وقت حتى يتسنى لهم إكمال كل الإجراءات قبل بدء إجازة نهاية الموسم أو على أقل تقدير قبل بدء الفترة الاحترافية الأولى الخاصة بالموسم المقبل والتي ستنطلق أواخر الشهر المقبل.

- وعلى صعيد مباراة إياب نصف النهائي التي ستقام في جدة أيضاً بقرار اتحاد الكرة فإن هناك توجهاً (إدارياً وفنياً) بإقامة معسكر مغلق في جدة يسبق المباراة التي ستقام الأحد ما بعد المقبل بـ 3 أو 4 أيام لتنظيم أوقات نوم وغذاء اللاعبين ولأقلمتهم على الأجواء الرطبة. غير أن هذه الفكرة مازالت طور المناقشة والدراسة خصوصاً في ظل اعتراض بعض أعضاء الجهاز الفني الذين يفضلون البقاء لإكمال الاستعداد في الرياض حتى الليلة التي تسبق المواجهة مشددين على أن أجواء جدة شديدة الرطوبة ستستنزف طاقات اللاعبين الذين لم يتعودوا عليها وستصيبهم بالارهاق، وسيتم حسم هذا الموضوع على ضوء نتيجة مباراة الغد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد