Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/05/2008 G Issue 12999
الخميس 25 ربيع الثاني 1429   العدد  12999
سقوط قذيفتين على حي سكني وإداري.. والشرطة تؤكد أن الهجوم لم يستهدف السفارة
انفجار يستهدف مبنى حكومياً ملاصقاً للسفارة الإيطالية بصنعاء

صنعاء - عبد المنعم الجابري

هز انفجار قوي صباح أمس الأربعاء حياً سكنياً وإدارياً في وسط صنعاء تقع فيه السفارة الإيطالية في اليمن حسبما ذكر مصدر أمني وشهود عيان. وقال مصدر أمني إن مهاجمين مجهولي الهوية أطلقوا قذيفتين على مكتب حكومي قريب من السفارة الإيطالية بالعاصمة صنعاء في ساعة مبكرة أمس الأربعاء لكن لم تقع إصابات. وذكر المصدر أن القذيفتين سقطتا في موقف سيارات تابع لهيئة الجمارك الملاصقة للسفارة الإيطالية، وأضاف إن التحقيقات جارية. وقال الشهود إن الانفجارين سمعا داخل فناء المبنى القريب من السفارة الإيطالية في صنعاء. وأكد مسئولو الشرطة أن الهجوم لم يكن يستهدف السفارة.

ولم تقع خسائر بشرية نتيجة الانفجارين اللذين أسفرا عن خسائر مادية محدودة تمثلت في تحطم زجاج سيارتين كانتا تقفان على مقربة من المكان. وقال صحفي في مسرح الحادث: (من الواضح أن السفارة لم تكن مستهدفة، مضيفاً إن من المرجح أن مبنى الجمارك كان هو الهدف). ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن الهجوم.

وسارعت قوات الأمن إلى تطويق القطاع الذي وقع فيه الانفجار في حي الصافية الذي يضم مقري وزارة المالية وإدارة الجمارك في اليمن. ووقع الانفجار قبيل فتح الإدارات في العاصمة اليمنية. وكان هجوم بالمورتر وقع في وقت سابق من الشهر فيما يبدو على مجمع يسكن فيه أمريكيون ومواطنون غربيون آخرون في صنعاء ولم يصب أحد. وزعمت جماعة على صلة بالقاعدة مسؤوليتها عن الهجوم.

وفي مارس آذار سقطت قذائف مورتر على مدرسة قريبة من السفارة الأمريكية وأصيب في الهجوم 13 تلميذة وخمسة جنود.

وقالت واشنطن إن الهجوم كان يستهدف سفارتها. وتشهد اليمن هذه الأيام أحداث شغب ومعارك مع المتمردين، حيث قال مسئول بالحكومة الثلاثاء إن سبعة جنود قتلوا كما قتل ستة متمردين شيعة واثنين من أفراد القبائل المؤيدة للحكومة في كمين بمحافظة صعدة التي تقع في شمال غرب البلاد.

وقال المسئول إن المقاتلين الموالين للزعيم المتمرد عبدالملك الحوثي اشتبكوا مع أفراد قبائل و الجيش اليمني .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد