Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/05/2008 G Issue 12999
الخميس 25 ربيع الثاني 1429   العدد  12999
قبيل خوضه انتخابات عمودية لندن.. لفنغستون ل «الجزيرة»:
للمملكة مكانتها العالمية ونحاول عقد اتفاقيات مع مدن سعودية

لندن - طلال الحربي

بين عمدة مدينة لندن كين لفنغستون أن للمملكة العربية السعودية مكانتها وأهميتها الاسلامية والعالمية على كافة الأصعدة.. وأشار في تصريح خاص ل(الجزيرة) أنه اذا تم انتخابه للمرة الثالثة كعمدة لمدينة لندن فسيسعى لعقد اتفاقيات تعاون مع مدن اسلامية من بينها مدن سعودية.

وحول وضع المسلمين في مدينة لندن أكد أن مسلمي لندن هم مواطنون كغيرهم لندنيون كما نسمي اهل لندن ولهم جميع الحقوق كغيرهم بموجب القانون، ويجب علينا ان نتحدى ما يصوره الإعلام من صورة غير حقيقية للمسلمين وما يحاول البعض من تشويه لصورة المسلمين.

وكان عمدة لندن قد زار المسجد المركزي والمركز الثقافي الإسلامي (ريجنت بارك) حيث التقى مدير المركز الدكتور أحمد الدبيان وعددا من القيادات الاسلامية وناقشوا معه عددا من الامور التي تهم الجالية الاسلامية، ثم أجاب في لقاء مفتوح مع ابناء الجالية الاسلامية عن خططه لعمودية لندن للمرحلة القادمة طالبا منهم المشاركة لاسماع صوتهم في الانتخابات التي ستجري اليوم الخميس ويشارك فيها خمسة ملايين ناخب منهم 600 الف ناخب مسلم. وبين الدكتور الدبيان اهمية زيارة عمدة لندن للمركز الاسلامي ولقائه الجاليات الاسلامية، واشار الدبيان الى ان اللقاء اتسم بالوضوح والصراحة فيما يواجه المسلمين من صعوبات وعد العمدة بحلها.

ويخوض كين لفنغستون انتخابات عمودية لندن مرشحا عن حزب العمال الحاكم فيما منافسه بوريس جونسون مرشحا لحزب المحافظين واذا ما خسر لفنغستون فمن المرجح أن يكون لذلك أثره على براون ولكن اذا فاز فستكون تلك ضربة للزعيم المحافظ ديفيد كاميرون وهذه أول انتخابات كبيرة في عهد رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد