Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/05/2008 G Issue 12999
الخميس 25 ربيع الثاني 1429   العدد  12999
في جولة اطلع خلالها على مرافق المشروع
أمير المدينة يتفقد سير العمل في (مدينة الملك عبدالله الاقتصادية)

جدة - «الجزيرة»

قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز -أمير منطقة المدينة المنورة- بزيارة (مدينة الملك عبدالله الاقتصادية)، أكبر مشروعات القطاع الخاص في المنطقة، والتي تعمل شركة (إعمار المدينة الاقتصادية)، المدرجة في سوق الأسهم السعودية (تداول) على تطويره وتنفيذه. وكان في استقبال سموه والوفد المرافق له كل من معالي الأستاذ عمرو بن عبدالله الدباغ محافظ الهيئة العامة للاستثمار، وسعادة الأستاذ فهد الرشيد عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة (إعمار المدينة الاقتصادية).

وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز: (نحن سعداء بالمعلومات والشرح الذي قدم لنا عن (مدينة الملك عبدالله الاقتصادية)، وبدون شك أن هذا المشروع سيكون دافعاً قوياً للاقتصاد السعودي والمنطقة ككل ولتوفير فرص عمل جديدة.

وبفضل متابعة وجهود مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فإن

مثل هذه المشروعات الجبارة تجعل كل فرد يشعر بالفخر والشكر للمولى عز وجل).

وكان عمرو بن عبدالله الدباغ قد قام بتقديم شرح عام عن مناخ الاستثمار في المملكة والتطور الكبير في تنافسية أسواقها في جذب الاستثمارات، بما ينسجم مع الرؤية الحكومية الهادفة إلى جعل الاقتصاد السعودي أحد الاقتصادات العشر الأكثر تنافسية في العالم بحلول العام 2010م.

وقال الدباغ: (تعكس زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز المكانة البارزة التي تحتلها (مدينة الملك عبدالله الاقتصادية) بين المشروعات التطويرية العملاقة التي يجري تنفيذها حالياً في

السعودية، والتي تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي الكبير الذي تشهده المملكة، حيث نجحت (مدينة الملك عبدالله الاقتصادية) في ترسيخ موقعها كوجهة يقصدها كبار المستثمرين من جميع أنحاء العالم). وبدوره قدم فهد الرشيد لمحة عامة عن مشروع (مدينة الملك عبدالله الاقتصادية) ومناطقه الست، وقال: (يشرفنا أن نرحب بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز إلى المدينة. ونحن على ثقة من أن هذه الزيارة الكريمة ستكون حافزاً لنا للاستمرار في تنفيذ المشروع بما ينسجم مع الرؤية التطويرية الطموحة للقيادة الرشيدة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد