Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/05/2008 G Issue 12999
الخميس 25 ربيع الثاني 1429   العدد  12999
ضمن ندوة: (التثقيف الصحي للحلاقين)
أمانة جدة تواصل جهودها لإصدار آلية عمل ملزمة في صوالين الحلاقة

جدة - عبدالله الزهراني

تواصل أمانة جدة جهودها لاصدار آلية عمل ملزمة لاتباعها في صوالين الحلاقة للحد من الامراض المعدية والحفاظ على الصحة العامة.

وقال المهندس خالد عقيل وكيل امين محافظة جدة للخدمات في مستهل كلمته التي ألقاها في (ندوة التثقيف الصحي للحلاقين) التي عقدتها إدارة مراقبة المنشآت التجارية بأمانة محافظة جدة بالتعاون مع مجموعه نزيه السعودية بمسرح الأمانة يوم أمس الأول وحضرها ما يزيد على (200) من العاملين في صوالين الحلاقة.

وأشار عقيل إلى المسؤولية المشتركة بين أمانة محافظة جدة والمجتمع موضحاً بأن مثل هذه الندوات تأتي لنشر التوعية والتثقيف لدى العاملين في صوالين الحلاقة ورفع كفاءة مراقبي الامانة المكلفين بمتابعة هذا النشاط.

وشدد عقيل على خطورة الادوات المستخدمة في صوالين الحلاقة على السلامة والصحة العامة مؤكداً اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة للالتزام بالاشتراطات الصحية للحد من تهديد الامراض المعدية التي تنتشر عبرها.

ثم تطرق المهندس محمود كنسارة مساعد وكيل الأمين للأسواق والأغذية للاهداف الأساسية التي تسعى إليها أمانة جدة عبر مثل هذه الندوات موضحاً بأنها تتركز في الارتقاء بمهنة الحلاقة مع الحفاظ على الصحة العامة مطالباً الجميع بالالتزام بالاشتراطات الصحية وعدم التهاون أو الإهمال للحد من انتقال الأمراض المعدية.

تلا ذلك كلمة للدكتور بشير أبو نجم مدير ادارة الرقابة التجارية أكد فيها على ضرورة اتباع الاشتراطات الصحية وأساليب التعقيم الآمنة أثناء ممارسة المهنة مؤكداً على ضرورة التخلص من أمواس الحلاقة التي تستعمل لمرة واحدة في مستوعب مخصص لتجميع هذه الأمواس مشيراً إلى خطورة هذه الأمواس على الصحة العامة وخصوصا على العاملين في المرادم التابعة للأمانة.

عقب ذلك تحدث ممثل مجموعة نزيه عبدالسلام فريحات وأوضح بان هذه الندوة تأتي لتلبية الحاجة الملحة للحد من انتشار الأمراض المعدية والفتاكة في صوالين الحلاقة محذراً من الممارسات الخاطئة في استعمال أدوات الحلاقة على الصحة والسلامة العامة.

ثم تطرق فهد صعب من مجموعة نزيه إلى بعض الممارسات الخاطئة وتوضيح الاستخدامات الصحية في مقابلها وذلك عبر عرض مصور لنشر التقنيات الجديدة وتثقيف العاملين بالاساليب الصحيحة المتعلقة بالنظافة والصحة الشخصية مبيناً عدداً من الأمثلة النموذجية الواجب اتباعها لإنجاز عمل الحلاقة وكيفية منع العدوى وإزالة التلوث والاحتياجات اللازمة في العناية بصوالين الحلاقة إضافة إلى تطبيق عملي للمعايير العالمية في التعقيم والتطهير الآمنة على أسس علمية وفي ختام الندوة قام رئيس مجموعة نزيه الشيخ أحمد العمودي بتقديم الدرع التذكاري لوكيل أمين محافظة جدة المهندس خالد عقيل مؤكداً على التعاون البناء مع أمانة محافظة جدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد