Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/05/2008 G Issue 12999
الخميس 25 ربيع الثاني 1429   العدد  12999
أوقاف صالح الراجحي الخيرية تفوز بجائزة أفضل موقع إلكتروني في العالم العربي للمنظمات غير الحكومية

الجزيرة- خالد الحارثي

أعلنت لجنة مسابقة أفضل موقع إلكتروني بالعالم العربي عن فوز موقع إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي الخيرية بالجائزة الفضية في مسابقة أفضل موقع إلكتروني على مستوى العالم العربي في مجال المنظمات غير الحكومية، وجرى تسليم إدارة الأوقاف هذه الجائزة في الحفل الذي أُقيم في فندق برج العرب بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وقد حضر الحفل مجموعة من أعضاء السلك الدبلوماسي في دبي ومديرو العديد من الشركات والمنظمات من مختلف الدول العربية.

وقد تم اختيار موقع إدارة الأوقاف من هيئة تضم خبراء في مجال تصميم وتطوير مواقع الإنترنت طبقاً لمقاييس خاصة مبنية على أسس ذات معايير عالية في مجال تصميم المواقع الإلكترونية، وفق خصائص معينة في الموقع كالتصميم المميز وسهولة الاستخدام، ودوره في إعطاء صورة إيجابية حاسمة عن الشركة المالكة للموقع.

وقال عبدالسلام بن صالح الراجحي الأمين العام لإدارة الأوقاف إن إدارة أوقاف صالح عبد العزيز الراجحي حرصت على إنشاء الموقع وفق أفضل المواصفات الفنية ليخدم المناشط والبرامج الخيرية المتنوعة التي تقوم بها إدارة الأوقاف.

وأوضح بأن الموقع يحتوي على شرح كامل لأهم إنجازات إدارة الأوقاف باللغتين العربية والإنجليزية، ويوجد في الموقع خدمات تفاعلية مع المستفيدين من المؤسسات والجمعيات الخيرية والاجتماعية والدعوية المستفيدة من دعم إدارة الأوقاف بالمملكة، وكذلك عرض عن التمور المنتجة في المشروعات الزراعية، كما يوجد فيه تواصل دائم مع الزوار والمستفيدين ورد على استفساراتهم، بالإضافة إلى عرض أهم أخبار الإدارة والمناسبات المتنوعة لبرامجها ومشروعاتها الخيرية.

وأشار الراجحي إلى أن الموقع يشرف عليه قسم مختص في إدارة الأوقاف، ويقوم بالعمل فيه عدد من المختصين والأكفاء في الجوانب التقنية والفنية.

وذكر أن هذه الجائزة ستكون دافعاً لبذل مزيد من الخدمات التقنية لتنفيذ الكثير من المشاريع والبرامج الخيرية عبر موقع إدارة الأوقاف، خصوصاً أن هناك أفكاراً تطويرية عديدة في هذا الصدد سترى النور قريباً بإذن الله. الجدير بالذكر أن إدارة الأوقاف سبق أن نالت العديد من الجوائز العالمية والمحلية، منها شهادة موسوعة غينيس للمعلومات العامة والأرقام القياسية في مايو 2005م لمشروع الباطن كأكبر مزرعة نخيل في العالم، والواقع في منطقة القصيم، بالإضافة إلى شهادة من المنظمة الأوربية للزراعة العضوية (الايكوسيرت) في أغسطس 2007م لإنتاج تمور عضوية قابلة للتصدير خارج المملكة بعد سلسلة من الزيارات والعينات والدراسات العلمية الموثقة لديهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد