Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/05/2008 G Issue 12999
الخميس 25 ربيع الثاني 1429   العدد  12999
زاروا مزرعة الصافي ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي والعاذرية
محافظ الخرج تناول مع وزراء زراعة الدول العربية الاستثمار الزراعي

الخرج - مسفر القحطاني - أحمد القرني

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج بمكتبه في المحافظة أمس معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم ووزراء الزراعة في الدول العربية ومعالي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية وكبار المسؤولين المشاركين في اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في دورتها الثلاثين التي تستضيفها المملكة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقد جرى خلال اللقاء تناول المواضيع ذات الاهتمام المشترك فيما يخص الزراعة والتنمية الزراعية، خاصة وأن محافظة الخرج تعد من المدن ذات الطبيعة الزراعية والاستثمار الزراعي، والتي تستحوذ على مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، وتتميز بنشاط زراعي وتعدد الأنشطة الزراعية فيها.

وقد سبق زيارة سمو محافظة الخرج زيارة شركة آراسكو لإنتاج الأعلاف والدواجن. بعدها قام وزراء الزراعة بزيارة لمزرعة الصافي بالخرج حيث كان في استقبالهم صاحب السمو الملكي محمد بن خالد بن عبدالله الفيصل رئيس مجموعة الفيصلية الذي رحب بالضيوف ثم استعرض ما تقوم به المزرعة من إنتاج الألبان، ثم تجول الجميع في مرافق المزرعة، اطلعوا خلالها على نسق العمل بها وما تحويه من طاقات إنتاجية من ألبان حيث تعد مزرعة الصافي من أكبر مزارع الأبقار في العالم.

ثم قام وزراء الزراعة بزيارة لمركز الملك عبدالعزيز التاريخي اطلعوا خلالها على تاريخ المملكة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله ثم عهد أبنائه البررة حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الزراعة نظمت برنامج زيارة لوزراء الزراعة في الدول العربية لمزرعة العاذرية تعرف خلالها الوزراء على التراث السعودي الأصيل من مبان وأسلوب المعيشة اليومية للمواطن السعودي عبر مراحل التطور، وما تتمتع به المملكة من نهضة عمرانية وثقافية عريقة كما شارك وزراء الزراعة العرب في العرضة النجدية وبعض العرضات السعودية لمناطق المملكة، ثم حضر الجميع حفل العشاء المعد لهم بهذه المناسبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد