Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/05/2008 G Issue 12999
الخميس 25 ربيع الثاني 1429   العدد  12999
صندوق المئوية: ندعم الجنسين في تبني وبناء مشروعاتهم.. ونرحب بكل فكرة قابلة للتطبيق

«الجزيرة» - سلطان المواش

قال نائب مدير عام صندوق المئوية المهندس نواف المسعود إن الصندوق يسعى إلى المساهمة في نمو الاقتصاد المحلي عبر دعم الشباب السعودي.

وأكد أن الفرصة متاحة للجنسين في جميع مناطق المملكة لدعم وبناء مشروعاتهم الصغيرة من خلال مناهج علمية ودقيقة يقدمها لهم الصندوق بمقدورها تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم.

وأكد المسعود أن الصندوق يحرص على نجاح المشروعات وتنمية ودعم الأفكار الخلاقة في محيط الأعمال بما ينعكس إيجاباً على الوطن وأبنائه، وشدد على ضرورة استغلال الشباب لمثل هذه الفرص عبر تقديم طلبات الحصول على قروض لتمويل مشروعاتهم.

وأشار إلى أن الصندوق يرحب بكل فكرة حيث يحتضن جميع المشروعات ويعرضها على لجان متخصصة لدراسة تلك الأفكار ومدى امتلاك المتقدمين خبرة تؤهلهم في إدارة مشروعاتهم.

وأضاف: يطلب من المتقدم عمل دراسة جدوى اقتصادية لمشروعه ومن ثم يحدد موعد لمناقشة مشروعه، وعن الخطوات التي تتبع المقابلة الشخصية للمتقدمين قال نائب مدير عام الصندوق: يجري تحويل المشروعات إلى الجهة المختصة بتقديم الاستشارات المالية لمتابعة جوانب النقص الموجودة في دراسة الجدوى ومن ثم يتم التأكد من أن المتقدم أدرك جميع المعلومات المالية.

وأضاف: في المرحلة النهائية تعرض نتائج الدراسة المالية والمقابلة الشخصية على اللجنة العليا لاعتمادها بشكل نهائي ومن ثم يدعى الشاب بعد اعتماد مشروعه لتوقيع عقد الإرشاد والإقراض من صندوق المئوية.

جدير بالذكر أن صندوق المئوية تأسس عام 2005م ويهدف إلى مساعدة الشباب في إيجاد فرص عمل ومساعدة الاقتصاد المحلي في النمو وزيادة فرص نجاح المشروعات الصغيرة إضافة إلى تنمية ودعم الأفكار الخلاقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد