Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/05/2008 G Issue 12999
الخميس 25 ربيع الثاني 1429   العدد  12999
حرم خادم الحرمين الشريفين ترعى يوم الصحة العالمي بصحة الرياض

الجزيرة - خالد الحارثي

برعاية كريمة من حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة الشعلان تنظم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالتعاون مع الإدارة النسائية بقطاع الشمال يوم الصحة العالمي والذي سوف يعقد بمشيئة الله تعالى يومي السبت والأحد القادمين وذلك بقاعة المقصورة بالرياض.

وقال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام بن محمد ناضرة أنه سوف تناقش العديد من الموضوعات المهمة تحت عنوان (تغير المناخ وتأثيره على الصحة) مثل المخاطر البيئية وعلاقتها بالتغذية، وتأثير المناخ والبيئة على صحة الأطفال، وتأثير المناخ على البشرة، والوقاية من الإشعاع، والبيئة وأساسيات مكافحة العدوى، والتي سوف يقدمها العديد من المتخصصين في هذه المجالات والبرنامج معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع خمس ساعات تعليم طبي مستمر، وقد قامت إدارة قطاع الشمال النسائية للرعاية الصحية الأولية بصحة الرياض بجهد الكبير في تنظيم هذا الاحتفال. وأوضح الدكتور ناضرة أن المديرية العامة للشؤون الصحية قد أعدت برنامجاً أكاديمياً وتدريبياً لهذا العام يشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تهدف إلى التدريب المهني والتعليم الطبي المستمر للمتخصصين في القطاع الصحي بمنطقة الرياض كما تهدف إلى التوعية وخدمة المجتمع.

وأضاف أنه تم الإعداد للاحتفال بيوم الصحة العالمي كواحد من هذه الأنشطة وسوف يشارك بالحضور البروفيسور عوض أبو زيد ممثل منظمة الصحة العالمية بالمملكة، والدكتور سليمان البطحي مدير عام صحة البيئة بأمانة مدينة الرياض، والدكتور المصطفي الضرفاوي عن منظمة الأغذية والزراعة - الأمم المتحدة.

الجدير بالذكر أن مؤسسة الاختيار الماسي للخدمات الإعلامية قامت بالتنظيم وهي المسوقة لكافة الأنشطة المشمولة في برنامج صحة الرياض لهذا العام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد