Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/05/2008 G Issue 12999
الخميس 25 ربيع الثاني 1429   العدد  12999
في الديربي الأشهر عالمياً..
الإنتر يتطلع للاحتفال بالاسكوديتو.. وأبطال العالم في الديربي(نكون أو لا نكون)

يلتقي قطبا مدينة ميلانو يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الرابعة عصراً (بتوقيت السعودية) ضمن لقاءات الجولة السادسة والثلاثين في لقاء مثير للغاية.. اللقاء المنتظر يهم كلا الطرفين بشكل كبير.. الإنتر يدخل مباراة الديربي وفي حوزته 81 نقطة بفارق ست نقاط عن نادي روما الذي يلتقي نادي سامبدوريا في لقاء صعب للغاية في مدينة جنوه.. متى ما تعثر روما بالتعادل أو الخسارة.. فإن فوز الإنتر يعطيه لقب الاسكوديتو بشكل رسمي..

وسيتمكن الإنتر من ضرب ثلاثة عصافير بحجر واحد.. الأول هو تحقيق لقب الاسكوديتو والثاني هو الفوز على الميلان (خصمه اللدود) والثالث هو إبعاده عن المركز الرابع لينحرم من تمثيل إيطاليا في الموسم المقبل في بطولة دوري الأبطال.. أليساندرو ألتو بيللي محلل قنوات الجزيرة الرياضية ولاعب الإنتر السابق قالها بالفم المليان: أتمنى مشاهدة الميلان في بطولة كأس الاتحاد الأوربي (الأقل أهميةً) بدلاً من بطولة دوري الأبطال!...

فرد عليه المحلل الآخر في نفس القناة السيد تشيزاري مالديني قائد ومدرب ميلان فيما مضى بأنه يتمنى أن يشاهد الإنتر يقترب من تحقيق بطولة أوروبية لم يحققها منذُ أكثر من ثلاثة وأربعين عاماً (بطريقة ساخرة).. الديربي انطلق قبل أن ينطلق اللقاء.. والعبارات والمشادات انطلقت بين مسؤولي وجماهير الفريقين قبل اقتراب الموعد.. آي سي ميلان بطل العالم وبطل أوروبا وبطل كأس السوبر الأوروبي سيرمي بكل أوراقه لخطف النقاط الثلاث (كاكا وانزاجي وباتو) مفاتيح الفوز للروسونيرو.. ميلان سينتظر تعثر فيورنتينا في لقائه الصعب ضد كالياري.. كالياري الذي يبحث عن طوق النجاة من الهبوط للدرجة الثانية.. الفيولا سيلعب اليوم مساءً لقاء الإياب ضد رينجرز الاسكتلندي في مدينة فلورنسا (لقاء الذهاب انتهى بتعادل سلبي) وسيتعين عليه بذل مجهود كبير لتحقيق الفوز والتأهل لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي..

مباراة اليوم سترهق لاعبيه دون أدنى شك وستُأثر على عطائهم يوم الأحد المقبل ضد كالياري.. ميلان يعلم كل العلم بذلك.. ومباراة الديربي ستكون على أرضه (أي أن جماهيره ستكون حاضرة بنسبة 75%).. يذكر أن لقاء الدوري الأول انتهى لمصلحة الإنتر بنتيجة (2-1) بعد أن كان ميلان متقدماً.. صاحب ذلك اللقاء أخطاء تحكيمية فادحة لعل أبرزها هو عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة100% عندما أعاق الإرجنتيني الدولي كامبياسو لاعب ميلان البرزايلي الدولي كاكا داخل منطقة الجزاء.. يأمل جالياني نائب رئيس ميلان ألا يصاحب المباراة أي أخطاء تحكيمية وألا يستفيد الإنتر من أخطاء الحكام غير المقصودة بكل تأكيد كما حدث في أكثر من مناسبة خلال منافسات الموسم ضمن فعاليات الكالتشيو، أما أنشيلوتي مدرب ميلان، قال: سنهاجم للظفر بنتيجة اللقاء.. أعلم بأن الإنتر سيكون أكثر توازناً ولكني سألعب بمهاجمين وقد أدفع بثلاثة مهاجمين فيما لو نتقدم عليهم..

الجدير بالذكر أن الفريقان تقابلا في 147 ديربي سابق على نفس الملعب.. البداية كانت في العام 1929م فاز ميلان في 46 مباراة وفاز الإنتر في 52 مباراة وتعادلا في 49 مباراة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد