Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/05/2008 G Issue 12999
الخميس 25 ربيع الثاني 1429   العدد  12999
مقتطفات رياضية

* أطلقت أجهزة الإعلام في ريال مدريد الإسباني هجوماً على تجاهل مدرب المنتخب الإسباني السيد اراجونيس لضم المهاجم الدولي السابق راؤول غونزاليس لصفوف المنتخب الذي يستعد للمشاركة في بطولة أوروبا 2008م.

اراجونيس بدوره رد على الإعلام الذي وجه له النقد بأنه رأى مستويات جيدة من راؤول خلال الأسابيع الأخيرة، وما زال يصر على أنه سيتخذ القرار الأفضل للمنتخب، وواصل مدرب المنتخب الإسباني حديثه لراديو فوريا أن ما يميز المنتخب الإسباني هو امتلاك الكرة داخل الملعب.. امتلاك الكرة يحتاج للحيوية والسرعة.. منتخبات السويد واليونان وروسيا (منتخبات المجموعة التي تضم إسبانيا) يتفوقون من ناحية القوة البدنية.. اراجونيس أوضح أنه بامتلاك الكرة والتحرك بحيوية وسرعة مع القدرة على كسب الأخطاء أثناء الالتحامات البدنية هو ما جعله يخسر أربع مباريات فقط من بين ست وأربعين مباراة درب فيها المنتخب.. وهي سيرة جيدة له كمدرب للمنتخب.

***

* فاز كريستيان رونالدو لاعب مانشستر يونايتد بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا للمرة الثانية على التوالي.. سجل رونالدو 38 هدفاً في جميع البطولات التي شارك بها منذ انطلاق الموسم.. نافسه بقوة فرناندو توريس وجيرارد من ليفربول.. وفابريغاس واديبايور من أرسنال.. كريستيانو أبدى سعادته بنيل الجائزة وقال إنني أعطيت صوتي لأديبايور مهاجم أرسنال نظير ما قدمه من مستويات رائعة.. يذكر أن فابريغاس كان في المركز الأول حتى نهاية فبراير ولكن تألق رونالدو واستمرار منافسة فريقه للفوز بالدوري وبطولة أوروبا أعطته الأفضلية للفوز بالجائزة السنوية.

***

* اقترب الفرنسي ماتيو فلاميني (24 عاماً) والبيلاروسي أليكسندر هليب (26 عاماً) لاعبا نادي أرسنال الإنجليزي من الانتقال للعب في صفوف ميلان والإنتر على التوالي.. بينما حول اليوفنتوس اهتمامه بعد تعثر انتقال فلاميني إلى صفوفه.. لمفاوضات الغاني الدولي سيدو كايتا لاعب إشبيلية الإسباني.

***

* تتجه أعين مسؤولي نادي فالنسيا الإسباني للتعاقد مع المدرب مانزانو خلفاً للمدرب الهولندي رونالد كويمان بعد إقصائه قبل أيام ليدرب الفريق الموسم المقبل.. مانزانو قدم نتائج ومستويات جيدة مع نادي مايوركا الإسباني.. ويمكن فك عقده مقابل دفع خمسمائة ألف يورو.. ومن المنتظر أن يطلب المدرب الجديد في حال انتقاله شراء بعض اللاعبين من مايوركا يأتي في مقدمتهم صانع الألعاب الأرجنتيني أباغازا.

***

* قرر الاتحاد الإسباني مساء الأربعاء المقبل 7 مايو 2008م موعداً لإقامة الكلاسيكو المنتظر بين ريال مدريد وبرشلونة.

***

* أدخل نادي لاتسيو الايطالي المدافع جينارو ساردو لاعب نادي كاتانيا في قائمة اللاعبين الذين سيتعاقد معهم عند فتح باب السوق الصيفية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد