Al Jazirah NewsPaper Monday  05/05/2008 G Issue 13003
الأثنين 29 ربيع الثاني 1429   العدد  13003
نجاة زوجة الطالباني من انفجار في بغداد واغتيال صحفية بالموصل ومقتل 4 مارينز بالأنبار
عودة التجنيد الإلزامي بالعراق.. وتطمينات إيرانية لدعم حكومة

بغداد - الوكالات

أقرت لجنة الأمن والدفاع العراقية أمس قانون التجنيد الإلزامي في العراق كما أيد أعضاء اللجنة إقرار القانون مع إجراء تعديلات عليه وقال نائب رئيس اللجنة عبدالكريم السامرائي في تصريحات صحفية أمس: إن اللجنة عقدت اجتماعا بحثت فيه الموضوع وطالبت بدورها وزارة الدفاع بتقديم نسخة منقحة ومعدلة من قانون الخدمة الالزامية ليتم إصدارها من مجلس الوزراء ثم تحال الى مجلس النواب لغرض مناقشتها وإقرارها.

وأوضح السامرائي أن اللجنة دعت إلى إصدار هذا القانون بشكل سريع حتى تبنى المؤسسة الأمنية العراقية على أسس صحيحة تعتمد على مساهمة جميع الشعب العراقي من الشمال إلى الجنوب.

من جهة أخرى أفاد مسؤول في الائتلاف العراقي الموحد أمس بأن رئيس الائتلاف عبدالعزيز الحكيم اجتمع برئيس الحكومة نوري المالكي والوفد الذي أجرى اتصالات في إيران مؤخراً لدعم الحكومة في ضبط الأمن ومحاربة الخارجين عن القانون.وذكر المسؤول الذي طلب عدم الإشارة إلى اسمه أن الحكيم والمالكي استمعا إلى شرح مفصل عن زيارة وفد الائتلاف إلى إيران واجتماعه بالمسؤولين هناك وتأكيد مواقفهم الإيجابية لدعم الحكومة في ضبط الأمن والاستقرار والقضاء على الخارجين عن القانون.

ميدانيا نجت زوجة الرئيس العراقي جلال طالباني (هيرو إبراهيم أحمد) من انفجار وقع أمس لدى مرور موكبها في شارع قريب من المسرح الوطني في حي الكرادة وسط بغداد وأدى إلى اصابة 4 من حراسها بجروح.

وأكد عادل كاويس مسؤول حماية زوجة طالباني نبأ الانفجار كما أكد مصدر مقرب من مكتب الرئيس العراقي أن الانفجار أدى إلى إصابة السيارة الأخيرة في الموكب، وجرح اربعة من حراس الموكب.

وأكدت الرئاسة العراقية الحادث في بيان، قائلة: إن قنبلة انفجرت لدى مرور موكب هيرو إبراهيم أحمد فيما كانت متجة صباح الأحد الى المسرح الوطني لحضور مهرجان ثقافي.وزوجة الرئيس العراقي سيدة أعمال نشطة في مجال الاتصالات وتدير مجموعة إعلامية، فضلا عن رعايتها أنشطة اجتماعية في اقليم كردستان العراق، وفي الموصل قتل مسلحون مجهولون الصحافية العراقية (ثروة عبدالوهاب) في هجوم مسلح أمس في الموصل370 كم شمال بغداد.

وأكد مصدر في منظمة مرصد الحريات الصحافية المستقلة التي تعنى بحماية الصحافيين، لفرانس برس مقتل الصحافية على أيدي مجهولين في الموصل، وأشار إلى أن الصحافية تعمل كمراسلة لعدد من الصحف المحلية وفي الجانب الأمريكي قتل أربعة من جنود مشاة البحرية (المارينز) الجمعة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتهم في محافظة الأنبار غربي العراق حسبما أكد الجيش الأمريكي في بيان أمس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد