Al Jazirah NewsPaper Monday  05/05/2008 G Issue 13003
الأثنين 29 ربيع الثاني 1429   العدد  13003
أبو النصر: القطاع المالي القوة المحركة للاقتصاد الوطني
الأهلي كابيتال ترعى مؤتمر (يورومني السعودية)

الجزيرة - جدة

ترعى شركة الأهلي كابيتال الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي، مجموعة الخدمات المالية الرائدة إقليمياً مؤتمر يورومني السعودية لعام 2008 الذي يقام بتنظيم يورومني للمؤتمرات بالتعاون مع وزارة المالية السعودية يومي 6 و7 من شهر مايو للعام الحالي بفندق الفيصلية بالرياض بعنوان (الاتجاه نحو العالمية وعولمة قطاع المال السعودي).

وأكد عبدالكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال الذي سيشارك في جلسة نقاش بعنوان (إذا كان البترول وقوداً، هل يكون القطاع المالي القوة المحركة؟) إن رعاية الأهلي كابيتال ومشاركتها في مؤتمر يورومني السعودية لهذا العام يعكس مساهمات مجموعتنا المالية الرائدة إقليمياً للعبور بقطاع المال السعودي نحو العالمية.

وأضاف أن رعاية البنك لهذا الحدث الاقتصادي تأتي انطلاقاً من إدراك الإدارة العليا للشركة بأهمية دورها في دعم مثل هذه الفعاليات الرئيسة وتحديداً لما يتناوله من قضايا مصرفية ومالية مهمة في فترة يشهد فيها اقتصادنا الوطني نمواً ملحوظاً في مختلف القطاعات، وأضاف قائلا: إننا فخورون بكوننا في صدارة التحرك نحو الانفتاح على الأسواق الدولية ومنح المستثمرين السعوديين بوابة عبور رئيسة إلى عالم جديد من الفرص وذلك بصفتنا البيت الاستثماري الأول بالمملكة.

وأبان أبو النصر أن رعاية البنك للمؤتمر يعد فرصة قيمة للاطلاع على التجارب الدولية المختلفة في المجال الاقتصادي والمالي وتوظيف كل ذلك نحو دعم اقتصادنا الوطني لتحقيق نمو مستدام كما أنها توفر آفاقاً رحبة لمسؤولي الأهلي كابيتال لتبادل الخبرات ووجهات النظر مع الكثير من المختصين والمصرفيين والخبراء والمسؤولين المشاركين في المؤتمر.

من جانب آخر يشارك تشيتان شاه مدير مجموعة الدمج والتملك والاستشارات بإدارة المصرفية الاستثمارية بشركة الأهلي كابيتال في ورشة عمل بعنوان (الشركات العائلية، النمو عبر الاندماج والاستحواذ).

يذكر أن المؤتمر سيناقش عددا من الموضوعات المختلفة من أهمها معدلات الفائدة، والسياسة المالية وأسواق رأس المال، وأسواق الدين، وزيادة قيمة صرف العملات، وأزمة الائتمان، وتمويل قطاع الطاقة، بالإضافة إلى انسيابية الاستثمار الخاص، وأخيراً مخاطر الاستثمار في المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد