Al Jazirah NewsPaper Monday  05/05/2008 G Issue 13003
الأثنين 29 ربيع الثاني 1429   العدد  13003
بحضور الأمير عبدالعزيز بن ماجد
الأمير محمد بن نايف رعى حفل تخريج طلاب مدينة تدريب الأمن العام بالمدينة المنورة

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

كرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة عصر أمس الأحد الخريجين في حفل تخريج الدورات التأهلية لطلبة مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة المدينة المنورة للعام التدريبي 1428هـ-1429هـ .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل يرافقه سمو أمير منطقة المدينة المنورة معالي مدير الأمن العام الفريق سعد بن عبدالله القحطاني ووكيل إمارة منطقة المدينة المنورة عبدالله الفايز ومدير عام الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اللواء صالح بن سالم المهوس ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عوض بن سعيد السرحاني وعدد من المسؤولين وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم استعرض سموه حرس الشرف.

وقد بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم ألقى معالي مدير الأمن العام كلمة عبر فيها عن سعادته برعاية سمو مساعد وزير الداخلية لهذا التخريج وقال: إن هذه الرعاية مؤشر واضح على اهتمام سموه بأبنائه وبرجال الأمن العام وقال: إن مشاركتكم تعد وساما وفرحة لكل متخرج يعاهد الله في حماية هذا الوطن الغالي لافتا إلى الاهتمام الكبير من قبل سمو وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز وسمو نائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز لأبنائهم وإخوانهم من رجال الأمن العام في كافة القطاعات. وأضاف معاليه أن هؤلاء الخريجين سبق وأن شاركوا في مواسم الحج والعمرة وهذا دليل على أن العملية التدريبية تعتمد آليات التدريب الميداني والتطبيقي ولا يقف التدريب على تخرجهم فقط بل سيكون هنالك تدريب داخل قياداتهم وهم على رأس العمل حتى يكونوا مؤهلين للعطاء المميز. تلا ذلك كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم المتخرج- تميم بن حسين المرغلاني.

بعد ذلك شاهد سموه العرض العسكري لطلبة المتخرجين كما شاهد سموه الفرضيات الوهمية للاعتداء الإرهابي التي جسدت صورة وهمية للاعتداء الإرهابي النزول بالحبال) كما شاهد سموه عرض الفصيل الصامت وعرض الدراجات النارية ومهارات الرماية كما استمع سموه لنشيد المدينة ثم أداء الطلبة الخريجين قسم الولاء والطاعة. ثم أعلنت النتيجة النهائية للدورات التي احتضنت (1148) خريج من (11) تخصصا، كما كرم سموه الطلبة المتفوقين والجهات الحكومية والقطاعات الأمنية المتعاونة مع مدينة التدريب بالمدينة المنورة. كما تسلم سمو مساعد وزير الداخلية هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها معالي مدير الأمن العام.

وفي ختام الحفل وضع سمو الأمير محمد بن نايف حجر الأساس لمشروع مدينة التدريب بمنطقة المدينة المنورة وشاهد عرضا خرائطيا يحكي تفصيل المرحلة الأولى لمدينة التدريب الذي يبلغ تكلفتها 4.499 ملايين ريال على أن ينفذ في مدة أقصاها سنتين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد