Al Jazirah NewsPaper Monday  05/05/2008 G Issue 13003
الأثنين 29 ربيع الثاني 1429   العدد  13003
أخبار الكرة المصرية

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

البرتغالي جوزيه يجدد عقده مع الأهلي

حدد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي المصري منتصف مايو الجاري موعداً لتوقيع عقده الجديد مع إدارة النادي الأهلي موضحا أن توقيعه على العقد سيكون بعد انتهاء الفريق من خوض مباراة الإياب أمام فريق بلاتينيوم الجنوب إفريقي يوم 11 الشهر الحالي.

وأكدت مصادر دخل النادي الأهلي أن جوزيه حدد هذا الموعد في عقده مع لاعبي الفريق عقب الخسارة في مباراة الاتحاد السكندري 0-2 في الدوري العام وقال لهم جوزيه: إنني سأجدد عقدي مع الأهلي ولا توجد هناك أي مشاكل بيني وبين مجلس الإدارة وإن تأجيله تجديد العقد أكثر من مرة كان بسبب ارتباطات الفريق سواء المحلية أو الأفريقية وأوضحوا أن كلام جوزيه جاء ردا على الأنباء التي ترددت مؤخراً عن عزمه الرحيل عن الفريق في حالة خروجه من بطولة دوري أبطال إفريقيا على يد فريق بلاتينيوم وفضل جوزيه أن ينفي هذه الأنباء في الوقت الحالي خوفا من تأثيرها على نفسية اللاعبين وأن يفقدوا التركيز قبل المباراة الهامة التي يحتاج فيها الفريق للفوز بهدف نظيف على الأقل للتأهل لدور الثمانية.

من ناحية أخرى كشفت المصادر أن مانويل جوزيه سيتقاضى وفقا لعقده الجديد70 ألف دولار كراتب شهري خاصة أنه اتفق مع لجنة الكرة بالنادي برئاسة حسن حمدي رئيس النادي أن يكون عقده بزيادة قدرها 4 آلاف دولار وكان يتقاضي في عقده السابق 66 ألف دولار.

إيقاف محمد أبو العلا

لأجل غير مسمى

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة اللواء نايف عزت إيقاف محمد أبو العلا لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن المشاركة مع فريقه لأجل غير مسمى؛ وذلك بسبب سلوك اللاعب غير اللائق تجاه جماهير ناديه؛ حيث قام بتوجيه إشارات غير لائقة تجاه جماهير نادي الزمالك أثناء استبداله في مباراة الزمالك مع المقاولون العرب ضمن مباريات الأسبوع الـ26 لمسابقة الدوري الممتاز المصري التي انتهت بتعادل الفريقين 1-1، وهتفت فيها الجماهير ضد أبو العلا بسبب سوء مستواه في الملعب.

وأكد اللواء نايف عزت رئيس اللجنة أن القرار جاء إلى حين عرض أمر اللاعب على اللجنة في اجتماعها المقبل الذي لم يتحدد موعده بعد، مضيفاً أن لجنة المسابقات ستناقش في اجتماعها التقارير المقدمة من حكام مباريات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري لاتخاذ القرارات والعقوبات المناسبة تجاه بعض الوقائع التي حدثت أثناء المباريات.

وتوقعت بعض المصادر داخل اتحاد الكرة أن يتم معاقبة محمد أبو العلا بالإيقاف مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لن تقل عن 50 ألف جنيه، مشيرين إلى أن اتحاد الكرة سبق أن أوقف اللاعب سمير كمونة لاعب النادي الأهلي ستة أشهر وغرامة 20 ألف جنيه عقب توجيهه إشارات غير لائقة لجماهير نادي غزل المحلة في إحدى مباريات الأهلي والمحلة بالقاهرة.

صراع الهبوط يشتعل في الدوري

أشعل الاتحاد السكندري الصراع في مؤخرة ترتيب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الأسبوع الماضي عندما ألحق الهزيمة الأولى بالأهلي بطل المسابقة ليبقي على آماله في تفادي الهبوط للدرجة الثانية. وسيستضيف الاتحاد السكندري بملعبه في مدينة الإسكندرية الساحلية فريق طلائع الجيش الذي يتقاسم المركز الثاني مع الزمالك برصيد 47 نقطة في أبرز لقاءات المرحلة 27 للدوري المصري اليوم الاثنين بعد أن ضمن الأهلي الفوز باللقب في المرحلة قبل الماضية. ورفع الاتحاد السكندري رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني عشر في ترتيب المسابقة التي تضم 16 ناديا لكن لا تفصله سوى نقطة واحدة عن المصرية للاتصالات الذي يحتل أول مراكز منطقة الهبوط. وأصبح فريقا بلدية المحلة وأسمنت السويس أقوى المرشحين للهبوط للدرجة الثانية باحتلالهما المركزين قبل الأخير والأخير في الترتيب برصيد 21 نقطة قبل أربع مراحل من النهاية. وأعاد فوز الاتحاد السكندري على الأهلي 2- صفر بالقاهرة المصرية للاتصالات إلى منطقة الهبوط ليحتل المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة.

وأبدى طارق يحيى مدرب الاتصالات في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية الأسبوع الماضي استياءه من عدم تكافؤ الفرص بينه وبين منافسيه بعد الانتصار الذي حققه الاتحاد السكندري على الأهلي.

ولعب الأهلي بفريق من البدلاء واللاعبين الشبان بعدما ضمن الفوز باللقب الأمر الذي أتاح للاتحاد السكندري الفوز عليه بسهولة. وفي العادة لا تملك الفرق التي تواجه الأهلي في القاهرة فرصا كبيرة في تحقيق الفوز. وقبل مباراة الأسبوع الماضي لم يفز الاتحاد السكندري على الأهلي في القاهرة في الدوري المحلي منذ عام 1980م.. ويستضيف المصرية للاتصالات بملعبه في القاهرة حرس الحدود الذي يسعى للتشبث بالأمل الضعيف في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى الذي يؤهل للمشاركة في بطولات أفريقية أو عربية. ويحتل الفريق السكندري المركز الخامس برصيد 39 نقطة. وبملعب الإسكندرية يسعى أصحاب الأرض بقيادة المدرب طه بصري إلى الحصول على نقاط مباراتهم أمام طلائع الجيش الذي يعاني من آثار خروجه من الدور قبل النهائي لدوري أبطال العرب أمام وفاق سطيف الجزائري. ويدرك الاتحاد السكندري أن الانتصار سيضمن للفريق بشكل كبير البقاء في الدرجة الممتازة في الموسم المقبل.

وفي مباريات أخرى ضمن صراع المنافسة على البقاء بالدوري الممتاز يلتقي فريقا المؤخرة بلدية المحلة وأسمنت السويس غدا الثلاثاء الذي يشهد أيضا مباراة بين الترسانة صاحب المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة مع المقاولون العرب الذي يتفوق عليه بنقطتين.

ويواجه الإسماعيلي الذي يحتل المركز الرابع ويسعى للحصول على المركز الثاني ليشارك في دوري أبطال أفريقيا العام المقبل اختبارا صعبا على أرضه أمام المصري البورسعيدي في مباراة قمة لمنطقة قناة السويس. ولم يخسر المصري في ثمان مباريات منذ تولي المهاجم المخضرم حسام حسن (41 عاما) مسؤولية تدريب الفريق وفاز على الزمالك في القاهرة 2-1 وتغلب بنفس النتيجة على بتروجيت في المرحلة الماضية. وبعد أن فقد الزمالك نقطتين ثمينتين أمام المقاولون العرب الأسبوع الماضي في إطار سعيه لإنهاء المسابقة في المركز الثاني يأمل الجهاز الفني للفريق بقيادة الهولندي رود كرول في استعادة ذاكرة الانتصارات أمام الألومنيوم في القاهرة. وأوقف الزمالك لاعب خط الوسط محمد أبو العلا بعدما وجه إشارة غير لائقة إلى المشجعين أثناء استبداله بلاعب آخر في المباراة الماضية أمام المقاولون العرب، وأضاف اتحاد كرة القدم المصري إلى معاناة اللاعب بإيقافه لأجل غير مسمى لحين خضوعه لجلسة تحقيق في وقت لاحق. وسيواصل الأهلي الذي يستعد لمباراة العودة أمام بلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي في دوري ابطال افريقيا اشراك لاعبيه البدلاء والشباب في مباراته أمام انبي الذي يحتل المركز السابع برصيد 36 نقطة ويسعى إلى المضي قدما نحو الحصول على مركز متقدم في المسابقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد