Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
حرس حدود الشرقية ينقذ خليجياً تائهاً بالصحراء

الدمام - خالد المرشود

في إنجاز جديد لحرس الحدود في مجال العمل الإنساني أنقذت دوريات حرس الحدود بقطاع سلوى مواطناً خليجياً من الموت عطشاً على مشارف الربع الخالي يوم أمس الأول (الأحد) وأوضح مدير علاقات حرس الحدود بالشرقية العقيد محمد بن سعد الغامدي أن بلاغاً ورد من شرطة الأحساء مفاده استقبال اتصال هاتفي من شخص علقت سيارته في الصحراء وتاه في البر ونفذ ما معه من ماء وعلى الفور تم تحديد موقع الاتصال عن طريق الهاتف الجوال واتضح أنه يبعد نحو عشرين كيلو متراً جنوب محافظة سلوى داخل الصحراء حيث وصلت إليه الدوريات التابعة لحرس الحدود وأنقذته من الموت وتم نقله بواسطة الهلال الأحمر إلى المستشفى للتأكد من حالته الصحية التي بدت مستقره.

من جهة أخرى أنقذت الدوريات البحرية شابين عربيين من الغرق بشاطئ نصف القمر أمس الأول على أثر تعرضهما للإجهاد أثناء السباحة وقد تم إسعافهما. كما تم إنقاذ قارب وعلى متنه ثلاثة سعوديين أمس بواسطة دوريات حرس الحدود بوحدة أمن ميناء الملك عبدالعزيز كان قد تعطل بسبب نفاذ الوقود حيث تم العثور عليه في عرض البحر شمال محافظة رأس تنورة.

وقد جدد العقيد الغامدي مناشدته لجميع أصحاب القوارب والمتنزهين بضرورة توخي الحذر واتباع إرشادات السلامة مع تذكر رقم طوارئ حرس الحدود (994) للاتصال عند الحاجة أو طلب المساعدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد