Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
(الصندوق المدرسي) يدعم 44 مدرسة صغيرة ونائية في نجران

قامت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة نجران بدعم 44 مدرسة من المدارس الصغيرة والنائية في مدينة نجران ومحافظاتها ومراكزها بمبلغ 52 ألف ريال.

وأوضح حسن بن أحمد القربي المدير العام للتربية والتعليم للبنين في منطقة نجران أن هذا الدعم جاء ضمن برنامج الصندوق المدرسي، مشيراً إلى أن الصندوق المدرسي يعمل على إيجاد رافد لمخصصات البرامج الطلابية بجانب ميزانية الإدارة، كما أنه يتيح الفرصة لأولياء الأمور والقطاعين الحكومي والخاص لدعم البرامج التربوية لتحقيق التعاون والتكافل بين المدارس التي تشرف عليها إدارة التربية والتعليم كذلك فإن الصندوق المدرسي يسهم في دعم الطلاب المتفوقين والمتميزين والمبدعين على مستوى المنطقة.

وبين القربي أنه تم تخصيص نسبة 40 في المائة من موارد الصندوق لدعم المدارس النائية والصغيرة و30% لتمويل برامج الطلاب التي نفذتها وتنفذها الإدارة إضافة إلى تخصيص 15% لتكريم الطلاب المتفوقين.

من جهة أخرى قامت إدارة التربية والتعليم بتحويل المكافآت والإعانات المالية للطلاب على برنامج سريع للتحويلات المالية. وأوضح منصور بن عبدالله عسيري مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون المدرسية أن عدد الطلاب الذين استفادوا من البرنامج بلغ 2826 طالباً من أصل 3789 طالباً منهم 718 طالباً في محافظة الخرخير.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد