Al Jazirah NewsPaper Monday  12/05/2008 G Issue 13010
الأثنين 07 جمادى الأول 1429   العدد  13010
إيران ترفض اتهاماته وتؤكد وقوفها على مسافة واحدة من الجميع
السنيورة: الوضع الراهن زائل ولا يمكن أن يستمر

بيروت - ا ف ب - طهران - احمد مصطفى

أكد رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة أمس الأحد في بيروت أن الوضع الراهن في بيروت زائل ولا يمكن أن يستمر.. في إشارة إلى سيطرة قوات تابعة للمعارضة وخاصة لحزب الله على غرب بيروت مساء الخميس.

وبعد أن وقف السنيورة مع عدد من الوزراء أمام السراي الحكومي دقيقة صمت حداداً على أرواح الضحايا الذين سقطوا جراء العملية الانقلابية التي نفذها حزب الله.. قال في تصريح صحافي: يجب ألا نفقد الأمل إطلاقاً ومهما كانت هناك من محاولات من أجل إفقاد الناس ثقتهم بلبنان وبوحدة اللبنانيين.. فهذا أمر زائل لا يمكن أن يستمر. وأضاف السنيورة: (من استطاع أن يحتل شوارع بيروت لم نشك يوما أنه لا يستطيع ذلك خلال ساعات.. هل يستطيعون أن يحتلوا ضمائر اللبنانيين وعقولهم).

ورفضت إيران أمس اتهامات السنيورة لها وقالت إنها تقف على مسافة واحدة من جميع اللبنانيين. وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية محمد علي حسيني إن اتهامات السنيورة لا أساس لها وإنها تفتقد إلى الحجج والبراهين.. وقال إن إيران ومن خلال سياستها الخارجية تقف على مسافة واحدة من جميع الاحزاب في لبنان، وإنها دعت بشكل مستمر إلى ضرورة الوحدة وتسوية الخلافات من الداخل وعدم تدخل العامل الخارجي. وقال حسيني في مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن الكيان الصهيوني وبعد هزيمته النكراء في حرب الـ 33 يوما ضد الشعب اللبناني والمقاومة (حماس), يحاول دوما بأي شكل من الأشكال أن ينتقم لهذه الهزيمة. وأضاف أن الكيان الصهيوني يسعى من خلال إثارة الفتن ودعم بعض الدول مثل أمريكا لأن يحقق أهدافه التي فشل في تحقيقها في ظل الحرب المذكورة. وقال حسيني إن إيران حذرت مرات عديدة من أن أمريكا والكيان الصهيوني يسعيان لإبقاء أجواء لبنان متأزمة, وبتدخلهم الفاضح يحولون دون توصل الفرقاء اللبنانيين الى تفاهم شامل ودون تحقيق الوفاق الوطني في هذا البلد وبالتالي دون تحقيق الاستقرار الداخلي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد