Al Jazirah NewsPaper Monday  12/05/2008 G Issue 13010
الأثنين 07 جمادى الأول 1429   العدد  13010
الجيش التركي يقصف مواقع للأكراد في الشمال
مقتل طفل وامرأة في قصف أمريكي.. واعتقال قيادي بدولة العراق الإسلامية

أنقرة - بغداد - وكالات

قال الجيش التركي أمس إن طائرات تركية قصفت في وقت متأخر من مساء السبت مواقع لمتمردين أكراد في شمال العراق.

وأضاف في بيان له أن القصف (المركز) في منطقة افاسين باسيان استهدف مجموعة تابعة لحزب العمال الكردستاني انسحبت إلى هذا الموقع بعد مشاركتها في هجوم عنيف على موقع متقدم للجيش التركي على الحدود في محافظة هكاري مساء الجمعة.

وأوضح البيان أن القصف بدأ عند الساعة 15.00 بتوقيت غرينتش من السبت وأسفر عن مقتل عدد لم يعرف بعد من الناشطين وتدمير عدد من مواقع المتمردين.

من جانب آخر أعلن مصدر أمني في سامراء اعتقال نائب والي صلاح الدين في (دولة العراق الإسلامية) التي أعلنها تنظيم القاعدة في العراق.

وقال العقيد مازن يونس السامرائي رئيس مجلس إسناد مدينة سامراء إن (قوة من مجلس الإسناد تساندها القوات الأمريكية اعتقلت سعيد العجول نائب والي ولاية صلاح الدين حسب التقسيم الإداري لدولة العراق الإسلامية وثمانية من المطلوبين كانوا برفقته).

من جهته ذكر الجيش الأمريكي أمس في بيان أن قوات التحالف قامت السبت بعملية استهدفت مسلحين من تنظيم القاعدة في مدينة الموصل شمال العراق وخلفت أربعة قتلى بينهم امرأة وطفل.

وذكر البيان أن معلومات من بعض المحتجزين أرشدت قوات التحالف إلى موقع في جنوب الموصل، حيث استهدفت مجموعة ممن يشتبه بانتمائهم للقاعدة.

وأضاف أن فرق المراقبة تتبعت سيارة غادرت المبنى المستهدف وكان بها المسلحون المشتبه بهم. وبعدما توقفت سيارة المشتبه بهم في عدة أماكن، حيث نزل عنها بعض من بداخلها وصعد إليها آخرون حاولت قوات التحالف إيقاف السيارة.

وأطلقت قوات التحالف ثلاث طلقات نارية تهديدية ولكن السائق رفض التوقف كما بدرت عن أحد الرجال بداخل السيارة إشارات تهديد.

وردت قوات التحالف على التهديد المتوقع فقتلت مسلحين اثنين بداخل السيارة، كما قتلت امرأة وطفل كانا بداخل السيارة أيضاً.

كما ذكر مصدر أمني بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال بغداد أن قوات الأمن العراقية تمكنت من قتل خمسة مسلحين واعتقال 72 آخرين في عمليات منفصلة في إطار خطة (زئير الأسد) التي تنفذها في المدينة والمناطق المجاورة لها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد