Al Jazirah NewsPaper Monday  12/05/2008 G Issue 13010
الأثنين 07 جمادى الأول 1429   العدد  13010
12 مليار ريال استثمارات مشاريع مجموعة طلعت مصطفى في المملكة

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي البلهاسي

أكد رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى القابضة أن شراء المجموعة 3.8 مليون متر مربع من الأراضي بمدينة جدة تمَّ من خلال شركة سباد التي تقوم بتملك الأراضي وتطويرها لإقامة مشروع متكامل في مدينة جدة على غرار مدينة الرحاب المقامة بمصر. وأضاف طلعت مصطفى في تصريحات صحفية أن المشروع يُعد الثاني للمجموعة في السعودية بعد مشروع مدينة الرياض.. مؤكداً أن التكلفة الاستثمارية للمشروعين تصل إلى 12 مليار ريال خلال 3 إلى 5 سنوات القادمة.. مشيراً إلى أن المجموعة ستبدأ التنفيذ الفوري في المشروعين على أن يتم طرحها للبيع في سبتمبر المقبل.

وتوقع طلعت مصطفى أن تصل أرباح المجموعة بنهاية 2008 ما بين 1.6 مليار إلى 1.8 مليار جنيه مؤكداً أنها تهدف إلى تحقيق معدل نمو سنوي في إطار 20% أو أكثر في كل من المبيعات والأرباح سنوياً.

وأشار إلى أن المجموعة تقوم كشركة تطوير عقاري بمراجعة أسعار تكاليف مواد البناء بشكل أسبوعي كما تقوم ببيع وحداتها العقارية على مراحل بما يضمن تحقيق كل مرحلة بيعية لمعدلات الربح المستهدفة كما تجري المجموعة مراجعة دقيقة دورياً لسياستها البيعية لضمان تحقيق معدلات المبيعات المستهدفة بما يحافظ على معدلات النمو المستهدفة للأرباح وبالتالي تحافظ على مستويات ربحية لن تقل عن 25% من إجمالي مبيعات المجموعة السنوية. وأضاف أن الشركة لديها خطة توسعية في دول الخليج العربي وبعض دول أوروبا الشرقية مما دفعها لإنشاء شركة جديدة بالمناصفة مع شركة هيل الأمريكية لإدارة المشاريع الإنشائية للمجموعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد