Al Jazirah NewsPaper Monday  12/05/2008 G Issue 13010
الأثنين 07 جمادى الأول 1429   العدد  13010
افتتح المعرض المصاحب لفعاليات يوم المهنة السابع
الأمير خالد الفيصل يرعى حفل تخريج 3540 طالباً من جامعة أم القرى

مكة المكرمة - عمار الجبيري - تصوير - سليمان وهيب

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول حفل تخريج الدفعة 56 من طلاب جامعة أم القرى من حملة البكالوريوس والدبلوم والماجستير والدكتوراه من كافة أقسام كليات الجامعة العلمية والنظرية ومعهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وكلية المجتمع البالغ عددهم 3540 طالباً وذلك بمقر المدينة الجامعية بالعابدية بمكة المكرمة. وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر المدينة الجامعية معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان بن محمد وزان ووكيل الجامعة الدكتور هاشم بن بكر حريري ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات. وفور وصول سمو أمير منطقة مكة المكرمة قام بافتتاح المعرض المصاحب لفعاليات يوم المهنة السابع.

واستمع سموه إلى شرح مفصل عن الوظائف التي وفرتها كافة الجهات المشاركة للخريجين من مختلف التخصصات.إثر ذلك بدئ حفل التخرج بالمسيرة الطلابية للخريجين من حملة درجات الدكتوراه والماجستير والدبلوم والبكالوريوس. ثم بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

بعد ذلك ألقى معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور عدنان بن محمد وزان كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة وشكره على رعايته لهذا الحفل الذي يحتفي به لتخريج كوكبه جديدة من طلبة العلم وسيضاف إليهم بعد بضعة أيام بمشيئة الله تعالى تخريج 6 آلاف و300 و22 طالبة.. لافتاً النظر إلى أن الجامعة تقوم حالياً بإنشاء كليتين صحيتين كلية للهندسة وأخرى للحاسب الآلي علاوة على إنشاء مركز أبحاث الحج للتميز إلى جانب سعي الجامعة إلى تفعيل برنامج الجودة الشاملة بعد إعلانها الالتزام للاعتماد الأكاديمي والجودة.

وهنأ أبناءه الخريجين على هذا التخرج داعياً إياهم للتمسك بالدين الإسلامي الحنيف الذي يدعوا للوسطية والاعتدال والإخلاص في القول والعمل لخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم. عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين أعربوا فيها عن شكرهم وامتنانهم لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته لحفل تخرجهم ومشاركته لفرحتهم في يوم حصادهم العلمي، وأكدوا أن إنجازهم العلمي يسخر لخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم ومجتمعهم، وشكروا الجامعة على ما قدمته لهم طيلة سنوات تعلمهم، إثر ذلك أعلنت النتيجة العامة للخريجين.

ثم سلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة شهادات التخرج لعمداء كليات الجامعة كما سلم الدروع والشهادات على الطلاب المتفوقين وكذا سلم الدروع التذكارية للمشاركين في يوم المهنة السابع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد