Al Jazirah NewsPaper Monday  12/05/2008 G Issue 13010
الأثنين 07 جمادى الأول 1429   العدد  13010
اليوم نصف النهائي في الألعاب الجماعية بدورة الأمير عبد المجيد للألعاب المدرسية

المدينة المنورة - علي الأحمدي

تدخل دورة الألعاب الرياضية المدرسية السادسة (دورة الأمير عبد المجيد رحمه الله) يومها السادس وفي هذا اليوم (الاثنين) تقام مباريات الأدوار ما قبل النهائية في الألعاب الجماعية وعدد من المنافسات الأخرى.

كرة القدم

يلتقي منتخب المدينة المنورة المتصدر للمجموعة الأولى مع جدة ثاني المجموعة الثانية عند الساعة 6.00 مساء على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز والفائز سيقطع تذكرة الأولى للصعود إلى اللقاء النهائي.

أما اللقاء الثاني فسوف يجمع منتخب العاصمة المقدسة ثاني المجموعة الأولى مع منتخب حائل عند الساعة 8.00 مساء على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية لتحديد الطرف الثاني في النهائي وكان منتخب حائل قد كسب احتجاجه المقدم على الحدود الشمالية لحصول أحد اللاعبين على بطاقتين صفراوين وشارك في المباراة وتم احتساب النتيجة (3-0) لحائل ليتصدر المجموعة الثانية.

كرة السلة

يجمع اللقاء الأول بين منتخب الرياض المتصدر للمجموعة الأولى مع جدة عند الساعة 6.00 مساء على صالة مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية في لقاء ينتظر أن يظهر بصورة قوية ومتكافئة لتقارب مستوى الفريقين.

أما اللقاء الثاني فإنه يجمع منتخب المدينة المنورة مع منتخب الأحساء عند الساعة 8.00 مساء والترشيحات تنصب في صالح منتخب المدينة المرشح الأبرز لتحقيق اللقب.

كرة اليد

يلتقي منتخب الشرقية متصدر المجموعة الأولى مع منتخب الأحساء ثاني المجموعة الثانية عند الساعة 4.30 عصراً على صالة نادي الأنصار والترشيحات تصب في صالح الشرقية للفوز وتحقيق لقب البطولة.

ويجمع اللقاء الثاني منتخب جدة متصدر المجموعة الثانية مع منتخب الطائف ثاني المجموعة الأولى في لقاء يتوقّع أن يظهر بصورة متكافئة لتقارب مستوى الفريقين.

كرة الطائرة

اللقاء الأول يجمع منتخب الرياض المتصدر للمجموعة الأولى مع الأحساء ثاني المجموعة الثانية عند الساعة 2.00 ظهراً.

وفي اللقاء الثاني يلتقي منتخب الشرقية المتصدر للمجموعة الثانية مع القصيم ثاني المجموعة الأولى.

خماسيات كرة القدم للإعاقة الذهنية

تنطلق صباح اليوم منافسات كرة القدم للإعاقة الذهنية بمشاركة ستة منتخبات قسّمت على مجموعتين ويلعب اليوم منتخب المدينة مع تبوك ومنتخب الأحساء مع الجوف فيما يلتقي تبوك مع الطائف وعنيزة مع الجوف.

كرة الطاولة

تتواصل منافسات كرة الطاولة للفرق والفردي إضافة إلى منافسات لعبة الإعاقة السمعية على صالة مدينة الأمير محمد فيما تقام منافسات كرة الطاولة للمكفوفين على صالة ثانوية الأنصار.

الصقهان: مكة المكرمة

تستضيف الدورة السابعة

كشف المشرف العام على النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم الأستاذ عبد العزيز الصقهان أن الدورة السابعة ستسضيفها مكة المكرمة عام 1431 . وقال نسعى لجعل هذه الدورات حدثاً رياضياً يستحق المتابعة ليس فقط على المستوى المحلي وإنما على المستوى الخليجي والعربي، فما يبذله الزملاء من جهد جبار يستحق المشاهدة وتسليط الضوء الإعلامي عليه أكثر ليظهر بالصورة التي ترضينا جميعاً.

وأشاد الصقهان بتنظيم الدورة الحالية وقال إنها تميّزت بالأفضلية فنياً وتنظيمياً، كما تميّزت بأنها أقيمت في بلد الرسول صلى الله عليه وسلم مما أعطاها جواً روحانياً؛ فقد تشرّف الجميع بزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه، والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم، وهذه أعظم نعمة لنا نحن المسلمين، وميّزها كذلك كونها دورة وفاء من أهل المدينة المنورة للأمير الراحل الأمير عبد المجيد الذي قدّم للمدينة المنورة وأهلها الكثير من الإنجازات لا شك أن هذه كلها تحسب لهذه الدورة وللقائمين عليها.

وحول تطبيق المشروع المدرسي لتطوير كرة السلة فقط مع اتحاد السلة دون تطبيق ذلك في الاتحادات الرياضية قال الصقهان نحن نفتح ذراعينا لجميع الاتحادات الرياضية للتواصل معنا لما فيه خدمة أبناء هذا الوطن فنحن نعمل على كافة الأصعدة الرياضية، هناك تعاون مع العديد من الشركات الخاصة لدعم مختلف الألعاب ونتطلع لإيجاد راعي رسمي لكرة الطائرة ودائماً ما نقول إن هؤلاء أبناؤنا بحاجة لرعاية واحتضان، فالنشاط الرياضي يسعي لبناء الفرد فكرياً وجسدياً ودورنا لا يقتصر على الأصحاء فقط، بل بشهادة القائمين على التربية الخاصة فإن المجال الرياضي هو السباق دائماً لدعم كافة الأنشطة عند هؤلاء الفئة وهو النشاط المحتضن لكل الفئات وعلى كافة المستويات.

وأوضح أن العديد من البرامج ستنفذ بإذن الله خلال القادم من الأيام أذكر منها كرة القدم للصالات التي ستقام في عنيزة وبمشاركة 8 منتخبات تعليمية والتي نسعى إلى تطويرها وانتشارها وسنشارك في الدورة السابعة عشرة بالأردن لجميع الألعاب في الصيف القادم ومسابقة الجمباز التي ستُقام على مستوى المملكة وأيضاً مسابقة تنس الطاولة وهناك ألعاب مختلفة لا يوجد لها اتحادات معنية وسنضع نحن بعون الله النواة الأولى كي تصبح لعبة لها كيان مستقل كالريشة الطائرة وغيرها، فنحن أيضاً نهتم بالألعاب التي لا تحظى باهتمام إعلامي كاف لتسليط الضوء عليها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد