Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
رغم الهدنة.. مقتل 11 شخصاً خلال اشتباكات في مدينة الصدر

بغداد - وكالات

أعلن الجيش الأمريكي أمس الثلاثاء مقتل ثلاثة مسلحين خلال اشتباكات في مدينة الصدر معقل ميلشيا المهدي في شرق بغداد في حين قالت مصادر أمنية عراقية إن عدد القتلى يبلغ 11 شخصاً فضلاً عن إصابة عشرين آخرين بجروح.

وأفاد بيان للجيش الأمريكي أن (القوات الأمريكية قتلت فجر الثلاثاء اثنين من الميليشيا بقصف جوي أثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة على جانب الطريق في مدينة الصدر). وأضاف أن ثالثاً قتل بنيران أسلحة خفيفة لدى محاولته زرع عبوة ناسفة على أحد الطرق في الضاحية الشيعية.

من جهتها، أعلنت مصادر عسكرية عراقية مقتل 11 شخصاً على الأقل وإصابة حوالي عشرين آخرين بجروح جراء قصف جوي وإطلاق نار بين القوات الأمريكية والعراقية من جهة، وجيش المهدي من جهة أخرى. وأضافت أن المواجهات التي اندلعت ليل الاثنين استمرت حتى الثالثة من فجر الثلاثاء في مناطق متفرّقة في مدينة الصدر. ولم توضح المصادر ما إذا كان القتلى من المسلحين أم من المدنيين.

وبدورها أكّدت مصادر طبية في مدينة الصدر تلقي جثث 11 شخصاً فضلاً عن عشرين جريحاً (بينهم نساء وأطفال).

وقال مصدر في مستشفى (الإمام علي) إن المشرحة (تلقت جثث ثمانية رجال). كما أكّد مصدر في مستشفى (الصدر العام) أن قسم الطوارئ (تلقى جثث ثلاثة رجال). وأشارت المصادر إلى إصابة عشرين شخصاً بينهم نساء وأطفال خلال الساعات الماضية.

وقد تم الاتفاق بين التيار الصدري بزعامة رجل الدين مقتدى الصدر والحكومة العراقية على وقف العمليات العسكرية وسحب ميليشيا جيش المهدي من شوارع مدينة الصدر.وتدور منذ أواخر آذار - مارس الماضي اشتباكات بين القوات الأمريكية والعراقية من جهة وميليشيا جيش المهدي في مدينة الصدر أدت إلى مقتل نحو ألف شخص وإصابة آلاف آخرين بجروح.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد