Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
مصرع أمريكي.. ومقتل 11 في اشتباكات الصدر رغم الهدنة
سقوط قذائف على مبنيي وزارتين ببغداد.. والجيش التركي يقتل 11 كردياً

بغداد - الوكالات

سقطت أربع قذائف هاون أمس الثلاثاء على مبنيي وزارتين في وسط بغداد، من دون أن تسفر عن إصابات بحسب ما أفاد مسؤولون في الأجهزة الأمنية العراقية.

وسقطت قذيفة على مبنى وزارة العدل في حي الصالحية (وسط) فيما سقطت ثلاث أخرى على غرفة العمليات في وزارة الداخلية في حي الرصافة وسط العاصمة العراقية. وأضاف المصدر نفسه أن القذائف لم تسفر عن إصابات واقتصرت أضرارها على الماديات.

في غضون ذلك أعلن الجيش الأمريكي أمس الثلاثاء مقتل ثلاثة مسلحين خلال اشتباكات في مدينة الصدر معقل ميليشيات المهدي في شرق بغداد، في حين قالت مصادر أمنية عراقية إن عدد القتلى يبلغ 11 شخصاً، فضلاً عن إصابة عشرين آخرين بجروح رغم الهدنة بين الحكومة وميليشيات الصدر.

وفي الجانب الأمريكي قتل جندي أمريكي أمس الثلاثاء في انفجار عبوة يدوية الصنع عند مرور آليته في بغداد، على ما أعلن الجيش الأمريكي في بيان. ووقع الانفجار في شمال غرب العاصمة عند الساعة 16.00 تغ، بحسب البيان.

وفي تداعيات العمليات التركية شمال العراق أعلنت مصادر عسكرية تركية أمس الثلاثاء أن وحدات النخبة في الجيش قتلت 11 متمرداً كردياً في عمليات خاطفة شنتها خلال اليومين الماضيين في شمال العراق.

وأضافت المصادر أن عمليات التوغل التي جرت في أفاسين باسيان على عمق خمسة كلم داخل العراق تأتي رداً على هجوم شنه الانفصاليون الأكراد في حزب العمال الكردستاني الجمعة الماضي على موقع عسكري حدودي في إقليم هكاري، في جنوب شرق تركيا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد