Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
القضاء على 150 مسلحاً في جنوب أفغانستان

قندهار -(ا ف ب)

قتل نحو 150 مسلحاً مرتبطين بحركة طالبان الاسبوع الماضي بنيران القوات الأفغانية والدولية في ولاية هلمند، حسب ما أفاد حاكم الولاية أمس الثلاثاء. وصرح غلاب مانغال أن المسلحين قتلوا في عملية عسكرية تخللتها غارات جوية في منطقة غارمسير نوب الولاية على الحدود مع باكستان. وأضاف: (خلال الأيام السبعة أو الثمانية الماضية، قتلنا نحو 150 متمرداً معظمهم من المقاتلين الأجانب). ورداً على سؤال حول كيفية التأكد من هذا العدد، قال (لدينا معلومات استخباراتية). وقال مانغال إن نحو 500 مسلح معظمهم من المقاتلين المرتبطين بتنظيم القاعدة ومن بلدان أخرى، متواجدون في المنطقة. وبدأت القوات الأمريكية والبريطانية عملية واسعة تحت قيادة حلف الأطلسي في غارمسير قبل أسبوعين فيما تنشط قوة تقودها الولايات المتحدة كذلك في المنطقة.

من ناحية أخرى أعلن الجيش الأمريكي في كابول أن مروحية تابعة له اضطرت إلى الهبوط في أفغانستان بعد تعرضها على ما يبدو لإطلاق النار. وأعلنت حركة طالبان أنها أسقطت مروحية باستخدام قذيفة صاروخية، إلا أن الجيش الأمريكي قال إن المروحية قامت بالهبوط اضطرارياً في وقت متأخر من الاثنين في ولاية نورستان الجبلية المحاذية لباكستان.

وقال الجيش إن (سبب الحادث الذي تعرضت له المروحية لا يزال قيد التحقيق. إلا أن التقارير الأولية تشير إلى إن السبب ربما كان نيران أرضية. وأكد أنه لم يصب أي شخص على متن المروحية بجروح خطيرة). وتم نقل المروحية جواً إلى قاعدة عسكرية، حسب الجيش.

وهذه المرة الثانية خلال أسبوع تضطر مروحية دولية مشاركة في العمليات ضد المسلحين في أفغانستان، إلى الهبوط اضطرارياً، بعد حادث مماثل في الخامس من أيار- مايو في ولاية كونار الشمالية الشرقية لم يصب أحد فيه بأذى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد