Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
انهيار محادثات الخطوط الجوية النمساوية مع مستثمر سعودي

فيينا - (رويترز)

قالت شركة أوياج القابضة أكبر مستثمر في الخطوط الجوية النمساوية أمس: إن المحادثات بشأن صفقة يشتري بموجبها المستثمر الشيخ محمد بن عيسى الجابر حصة في شركة الطيران قد انهارت، وأبلغت متحدثة باسم الشركة المملوكة للدولة رويترز أن المحادثات فشلت بسبب (شروط يستحيل تنفيذها)، وأضافت: يتعلق الأمر بدرجة كبيرة بطلب حصة أكبر بسعر أقل من المتفق عليه في العقد، ورفضت الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وكان مقرراً بموجب صفقة أعلنت في مارس آذار أن يحصل المستثمر السعودي النمساوي على حصة تبلغ 20 في المئة من شركة الطيران عن طريق زيادة رأسمال بسعر 7.10 يورو للسهم وهو مستوى أعلى بكثير من القيمة السوقية الحالية.

وكانت القيمة الإجمالية للصفقة نحو 150 مليون يورو. غير أن الجابر هدد بالانسحاب بعدما أعلنت الشركة في إبريل نيسان تكبدها خسائر قبل حساب الفوائد والضرائب في الربع الأول من العام بلغت 50.1 مليون يورو أي أسوأ كثيراً مما كان متوقعا الأمر الذي هوي بأسهمها، وقالت وكالة الأنباء النمساوية ايه.بي.ايه إن الجابر أراد مزيدا من الأسهم بسعر 4.20 يورو. ورفضت الخطوط الجوية النمساوية التعليق على التقرير. وتملك أوياج 42.75 في المئة من شركة الطيران.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد