Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
لأول مرة في العاصمة الرياض
دورة طهي خاصة بالرجال بفندق فورسيزونز

احتفل فندق فورسيزونز الرياض بتكريم خريجي دورة الطهي التي نظّمها مؤخراً تحت إشراف طهاة عالميين وبحضور نخبة من الإعلاميين يتقدمهم المدير العام للفندق رامي السايس. وقد أبدى عدد من السعوديين استحسانهم وترحيبهم وإعجابهم بطرق الطهي ورغبتهم في تعلمها في واحد من أشهر الفنادق العالمية بالمملكة وبإشراف عدد من الطهاة المهرة العالميين من خلال عقد دورات قصيرة مع الفندق لتعلم طهي بعض المأكولات الإيطالية.

وقال كبير الطهاة لدى الفندق الشيف (برندن ماجوان): تعد هذه الدورة الأولى من نوعها في الرياض، مضيفاً أن مهنة أو هواية الطبخ تحمل الكثير من المتعة وتتطلب الكثير من الفنون والذوق العالي، لقد قمنا مع المتدربين بتحضير الشوربات والأطباق الباردة والرئيسية والحلويات ومعرفة فن الإتيكيت.

وذكر المدير العام للتسويق في الفندق المنظم لهذه الدورة طارق بخيت إنه من خلال وضع دراسة حول تقبل الرجال لدخول المطبخ ورغبتهم في تعلم طهي بعض الوجبات المشهورة وبالتنسيق مع كبير الطهاة وكذلك بعض الطهاة العالميين في الفندق إلى عقد دورة خاصة للرجال ودخول المطبخ وتعلم دروس الطهي وهي لأول مرة تنفذ في السعودية. وأضاف بخيت أن هذه الدورات قصيرة ويتم اختيار مجموعة من الراغبين في الانضمام لها من المهتمين بتعلم آخر فنون عالم الطبخ والضيافة، مشيراً إلى أن هذه الدورات (الرجالية) وجدت ترحيباً من قبل كثير من الرجال وكذلك استعدادهم لدخول المطبخ لتعلم كل ما هو جديد في عالم الطبخ ومبتعدين عن مقولة إن المطبخ للنساء فقط.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد