Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
انطلاق مهرجان النخيل والتمور الثاني بالأحساء.. شوال القادم

الأحساء - رمزي الموسى

تقيم محافظة الأحساء منتصف شوال القادم مهرجان النخيل والتمور الثاني (تمر الأحساء .. أطيب) بتنظيم من جمعية النخلة التعاونية في مركز المعارض التابع لغرفة المحافظة.

ويتضمن المهرجان برامج وفعاليات توعوية وتثقيفية وتسويقية وإعلامية وسياحية، إضافة إلى تناول عناصر الثقافة والتراث ومفرداتهما للمجتمع الأحسائي الذي يهتم بزراعة النخيل، واستثمار منتجاتها الغذائية وغير الغذائية ومخلفاتها، وستقام خلال المهرجان محاضرات وندوات متخصصة عن النخلة والتمور بشراكة مع القطاع الحكومي ومساهمة من مؤسسات المجتمع المدني.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز موقف إنتاج النخيل، والمحافظة على عوائدها المالية، وغرس مفاهيم تسويقية لدى المزارع والمواطن، إضافة إلى توفير مناخ اقتصادي خصب، لتشجيع المستثمرين على تسويق منتجات النخيل والتمور واستثمارها، وكذلك تنمية المنتجات الغذائية القائمة على التمور وتسويقها في الداخل والخارج، من خلال الأكلات الشعبية والصناعات التحويلية.

كما يهدف إلى إبراز أهمية الأحساء في إنتاج التمور، كمنتج زراعي وطني، وتوعية المزارعين بالطرق المثلى لزراعة النخيل، وتفادي الآفات الزراعية).

وقال رئيس مجلس جمعية النخلة التعاونية وليد بن حسن العفالق إن الجمعية تسعى لتحقيق رسالتها والمساهمة بفاعلية في خلق بيئة تسويقية للتمور والنخيل في الأحساء تؤدي للوصول إلى التوازن بين العرض والطلب لتحقيق عائدات مالية مجزية لمزارعي النخيل في أكبر واحة نخيل في العالم والتي تشهد هذه الأيام تصويتا الكترونيا لتكون من العجائب السبع الطبيعية في العالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد