Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
بقيمة تبلغ 167 مليون ريال
أمير جازان يدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بالمنطقة

جازان - إبراهيم بكري

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان أمس عدداً من المشروعات التنموية لشركة جازان للتنمية، من بينها مصنع وتعبئة الربيان على مساحة 1.750 متراً مربعاً وبتكلفة 11 مليون ريال.

عقب ذلك قام سموه بجولة ميدانية على مشروع مزرعة الربيان الأول حيث ازاح الستار عن اللوحة التذكارية مفتتحا المرحلة الثانية من المشروع والتي تمثل مساحة 91 هكتارا وبتكلفة بلغت 43 مليون ريال. كما قام بافتتاح المقر الرئيسي للشركة بمدينة جازان والمقام على مساحة 2.200 متر مربع وبتكلفة 12 مليون ريال حيث ازاح الستار عن اللوحة التذكارية للمقر وتجول في ارجائه واطلع على أقسامه المختلفة. والقى رئيس مجلس ادارة الشركة خالد بن صالح الشثري كلمة في حفل الافتتاح اعرب خلالها عن شكره وتقديره ومنسوبي الشركة لسمو أمير المنطقة بمناسبة افتتاحه للمشروعات التنموية للشركة مرحباً بحضور الشركاء اليونانيين للشركة حيث تمتلك شركة جازان للتنمية 10 في المائة من شركة سيلوندا اليونانية للمنتجات البحرية مبرزا تطور الشركة في الفترات الماضية.

كما قام بوضع حجر الأساس آلياً لعدد من المشروعات التنموية للشركة شملت مشروع مصنع المياه الصحية والذي سيقام بمركز التصنيع الغذائي بالظبية بتكلفة اجمالية بلغت 36 مليون ريال وسوف يتم تشغيله في الربع الرابع من هذا العام حيث تم الاتفاق مع شركة كرونز الالمانية المتخصصة والرائدة في مجال انتاج معدات مياه الشرب الصحية بتوريد وتركيب معدات المصنع والذي تصل طاقته الانتاجية إلى 46 مليون لتر سنويا. كما وضع سموه حجر الأساس لمشروع المجمع السكني لشركة جازان للتنمية والذي سيتم تنفيذه على مساحة 94.000 متر مربع بعدد 160 وحدة سكنية بتكلفة انشائية بلغت 65 مليون ريال ويتم تنفيذها خلال 36 شهرا.

ثم وضع سموه حجر الأساس لمشروع المخطط النموذجي السكني الذي تبلغ مساحته الاجمالية 146.000 متر مربع ويقع على طريق الملك فهد بجازان حيث سيتم تقسيم المخطط إلى 142 قطعة سكنية بمساحات تتراوح بين 600 إلى 1000 متر مربع للقطعة الواحدة إلى جانب الخدمات الأخرى بالمخطط.

إثر ذلك شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا عن انجازات الشركة. وفي ختام الحفل ألقى سمو أمير منطقة جازان كلمة اعرب خلالها عن سعادته بتدشين مشروعات شركة جازان للتنمية بحضور الشركاء اليونانيين منوها بالتعاون البناء مع الشركاء لما فيه خير الوطن والمواطن. وأكد سموه أن هذه المشروعات الكبيرة تأتي نتيجة اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود - حفظه الله - متمنيا التوفيق للقائمين على الشركة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد