Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
إدراج وبدء تداول سهم (بوبا) بالرمز 8210 السبت المقبل
ناظر: نسعى لاحتلال موقع الريادة في قطاع التأمين الطبي وخدمة أكثر من 1.5 مليون عميل

«الجزيرة» - عادل الريح

أوضحت هيئة السوق المالية أنه سيتم اعتباراً من السبت 17 مايو الجاري إدراج وبدء تداول سهم شركة (بوبا) العربية للتأمين التعاوني ضمن قطاع التأمين بالرمز 8210، على أن تكون نسبة التذبذب للسهم مفتوحة لليوم الأول فقط.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت على طرح 16مليون سهم بسعر 10ريالات للسهم، وتبلغ القيمة الإجمالية للطرح 160 مليون ريال تمثل 40% من رأس مال شركة (بوبا) العربية للتأمين التعاوني البالغ 400 مليون ريال، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 15 مارس الماضي، حيث تمت تغطية الاكتتاب بنسبة 1264%، وأكد طل ناظر العضو المنتدب لشركة بوبا العربية للتأمين التعاوني في تصريحات صحفية في وقت سابق سعي بوبا لأن تصبح في موقع الريادة ضمن قطاع تقديم خدمات التأمين الطبي ومنح عملائها فرصة الاستفادة من شبكة مقدمي خدمات الرعاية الصحية الواسعة التي ستتيحها الشركة لتحقيق أعلى مستويات الخدمة والجودة.

ونوّه ناظر بتوجيه مجلس الوزراء مؤخراً بتسريع الجهود لتطبيق التأمين الطبي التعاوني على المواطنين، مشيراً إلى الزيادة الملموسة في حجم السوق حالياً مع بدء تطبيق التأمين على الوافدين قبل عامين. وقدر حجم سوق التأمين الطبي حالياً ب7 مليارات ريال، من المتوقع أن ترتفع بنسبة 100% خلال 5 سنوات. وأشار في حينه إلى أن الأموال التي تم ضخها في الاكتتاب ستتم الاستفادة منها في طرح برامج تأمينية جديدة تراعي مختلف الشرائح ولاسيما مع بدء التأمين على الشركات الصغيرة والعمالة المنزلية، إضافة إلى أن (بوبا) العربية استعدت منذ سنوات لهذه المرحلة الجديدة بدعم نظامها الداخلي ليستوعب خدمة أكثر من 1.5 مليون عميل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد