Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
التخصيص ورد الفائض للأفراد والمؤسسات الأحد المقبل
6.6 مليارات حصيلة الاكتتاب في مجموعة المعجل بنسبة تغطية 314%

«الجزيرة» - الرياض

أعلن بنك (HSBC)، المستشار المالي ومدير الاكتتاب لشركة (مجموعة محمد المعجل) أن حصيلة الاكتتاب في أسهم الشركة قد بلغت 6.591 مليارات ريال سعودي مع نهاية اليوم الأخير من الاكتتاب.

وصرح فهد الرقطان، العضو المنتدب لشركة (مجموعة محمد المعجل) بقوله: (تأتي هذه النتائج لتؤكد نجاح عملية الاكتتاب والحمد لله، وتحول الشركة إلى إحدى الشركات السعودية المساهمة، والتي ستدرج قريبا في سوق المال السعودية).

وأضاف: (وبإضافة هذا العدد الكبير من المساهمين الأفراد والصناديق والمؤسسات، تتطلع الشركة إلى إتمام مسيرتها وتعزيز ثقة مساهميها وموظفيها بما يعود بالنفع للاقتصاد السعودي وخصوصاً قطاع الأعمال الإنشائية الصناعية في المملكة).

وتعقيباً على النتائج أوضح أسامة أسعد الرئيس في قسم المصرفية الاستثمارية في (HSBC): (تم الاكتتاب بـ 94.2 مليون سهم من شريحتي الأفراد والمؤسسات، حيث اكتتب نحو 2.8 مليون مكتتب في شريحة الأفراد ضخوا حوالي 2.9 مليار ريال وقامت المؤسسات والصناديق الاستثمارية المؤهلة بالاكتتاب في 53.3 مليون سهم وضخت حوالي 3.7 مليارات ريال مع نهاية الاكتتاب. وبذلك تمت تغطية كامل الاكتتاب بنسبة 314% من شريحتي الأفراد والمؤسسات مع نهاية اليوم الأخير من الاكتتاب).

وأضاف: (سوف يتم الإعلان النهائي لبيانات الاكتتاب وتخصيص الأسهم وإعادة الفائض لشريحتي الأفراد والمؤسسات يوم الأحد الموافق 18 مايو 2008م وذلك طبقاً لجدول الاكتتاب والمعلن عنه سابقاً).

هذا وقد أغلق بالأمس باب الاكتتاب الذي بدأ يوم السبت الموافق 3 مايو 2008 على 30 مليون سهم من أسهم (مجموعة محمد المعجل) وهي إحدى الشركات القيادية في قطاع الإنشاءات الصناعية في المملكة 2008م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد