Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
اعتماد زيادة رأسمال بنك الرياض إلى (15) ألف مليون ريال

«الجزيرة»- الرياض

أقرّت الجمعية العامة غير العادية لبنك الرياض توصيات مجلس الإدارة بزيادة رأس مال البنك من ستة آلاف ومائتين وخمسين مليون ريال، موزعاً على عدد ( 625.000.000 ) سهم إلى خمسة عشر ألف مليون ريال، ليصبح عدد الأسهم (1.500.000.000) سهم، وتعديل المادة الخامسة من النظام الأساسي للبنك.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لبنك الرياض قد عقدت اجتماعها مساء أول أمس الاثنين بمقر الإدارة العامة للبنك برئاسة راشد العبد العزيز الراشد رئيس مجلس الإدارة، وحضور أعضاء المجلس واكتمال النصاب القانوني.

وسيتم طرح أسهم الزيادة للاكتتاب فيها بالأولوية من قبل المساهمين المسجلين بمركز الإيداع (تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، وبسعر إجمالي (15) ريالاً للسهم الواحد، وبقيمة اسمية للسهم (10) ريالات، و(5) ريالات كعلاوة إصدار للسهم الواحد تضاف إلى الاحتياطي النظامي.

وأوضح راشد العبد العزيز الراشد أن هذه الزيادة ضرورية لمقابلة الاحتياجات التمويلية المتزايدة لعملاء البنك في ظل التطور والنمو الذي يشهده الاقتصاد الوطني في المرحلة الحالية.

وأكد الراشد أن قرار المجلس بالتوصية بزيادة رأس المال ما هو إلا استمرار للنهج الثابت الذي اتبعه مجلس الإدارة في خدمة عملاء البنك وتنمية حقوق مساهميه.

وأضاف إنه سيتم توظيف هذه الزيادة في زيادة مشاركة البنك في الحركة الاقتصادية الديناميكية والجيدة التي تعيشها المملكة، وتمويل المشاريع الصناعية والتجارية والاستثمارية، وتعزيز جاهزية البنك للمنافسة في السوق المحلية.

وسيبدأ بنك الرياض عملية طرح أسهم الزيادة للاكتتاب من يوم السبت القادم حتى يوم الأربعاء الثامن والعشرين من الشهر الجاري وسيكون الاكتتاب متاحا من خلال جميع القنوات لبنك الرياض بما في ذلك القنوات الإلكترونية، وكذلك من خلال البنوك التي جرى الترتيب معها لاستلام طلبات الاكتتاب وهي (البنك السعودي الفرنسي - البنك السعودي البريطاني - البنك السعودي للاستثمار).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد