Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
الهيئة الملكية وأمانة جدة تبحثان تعزيز التكامل بينهما

جدة - عبدالله الزهراني

قام صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوم أمس بزيارة لأمانة جدة، وكان في استقبال سموه معالي أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه بمكتبه، وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين أمانة جدة والهيئة الملكية في جميع المجالات المشتركة.

وأوضح وكيل أمين جدة للتعمير والمشاريع المهندس إبراهيم كتبخانة أن الاجتماع بين معالي أمين جدة وسمو رئيس الهيئة الملكية تطرق إلى جملة الموضوعات لتطوير التعاون بين الجهتين، ومنها مناقشة تطبيق بنود مذكرة التفاهم للتعاون المشترك التي تم توقيعها مؤخرا بين الجانبين، كما تم استعراض مخطط جدة لعام 1450هـ وما تضمنه من جوانب تنموية، إضافة إلى تحديد الدراسات التي تقوم بها الأمانة والتي من الممكن الاستفادة منها من خبرات الهيئة الملكية.

وأفاد المهندس كتبخانة بأن الاتفاق على إنشاء مكتب لإدارة مشاريع الأمانة والاسترشاد بتجربة الهيئة الملكية في إنشاء هذا المكتب علاوة على تبادل الخبرات حول مواصفات الأعمال والمشاريع بين الطرفين واستعراض تجربة الأمانة في إنشاء شركة جدة للتطوير العمراني ومشاركة القطاع الخاص في تنمية محافظة جدة.

وأعاد المهندس كتبخانة إلى الأذهان أن مذكرة التفاهم للتعاون المشترك التي تم توقيعها مؤخرا بين أمانة جدة والهيئة الملكية تشتمل على محورين هما المحور العام والمحور الفني، ويتضمنان عدداً من البنود الرامية إلى ترسيخ وتفعيل جوانب التكامل والتعاون المشترك بين أمانة جدة والهيئة الملكية.

وشرح المهندس كتبخانة أن المحور العام تضمن الاتفاق على تبادل المعلومات ذات الصلة بالمهام البلدية المنوطة بكل من الطرفين في نطاق مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين ومدينة جدة، كما تضمن الاطلاع على الخبرات المكتسبة لدى الهيئة الملكية وأمانة جدة في جميع المجالات المتعلقة بعمل كل منهما.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد