Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
مستعجل
احذروا.. عضة أم العيال !!
عبد الرحمن بن سعد السماري

على قدر ما هناك من زوجات مسكينات مظلومات.. ضاعت حقوقهن عند رجال يمكن أن يسمون.. ظلمة.. سلبوهن كل شيء.. ومارسوا ضدهن أبشع أصناف الممارسات من الظلم المتلاحق.. إلا أن هناك زوجات بالفعل.. ظالمات يضطهدن أزواجهن اضطهاداً.

وقد يكون السبب قوة وقسوة المرأة، وقد يكون السبب ضعف الرجل، وقد يكون للسببين مجتمعين.

** نحن نسمع دوماً عن عالم الزوجات وما يحصل داخل البيوت من معاناة وهلع وخوف بعض الأزواج من زوجاتهم.. بل إن بعضهم يضع لها نغمة خاصة في جواله.. خشية أن تتصل وهو لم ينتبه فتقوم قيامتها عليه، فإذا سمع (رنَّتها) الخاصة.. طمر وكأنه مقروص، بل إن رنّتها الخاصة هي الوحيدة غير الخاضعة للإسكات.

** ونحن نسمع أن فلاناً (تصفقه) زوجته (سطْراً.. ولفعاً.. ولكماً).

** نعم (تكفخه) إما بيدها أو بخيزرانة اشترتها من محلات أبو ريالين أو ربما لا يستحق ذلك كله.. بل شوتة برجلها حتى (يبَنِّط) في أحد الجدران.

** ونسمع أيضاً.. أن فلاناً مسكيناً لا يحل ولا يربط داخل بيته.

و(ما عنده علم) العلم كله عند أم العيال.. حتى وإن كان آخر شياكه وآخر كشخة.. فهو مجرد (ديكور) فقط.

** نعم.. هناك أزواج لا يحلون ولا يربطون (ما عندهم علم) بمعنى (أم العيال تقوده).

** في الماضي.. إذا شاهدوا أحدهم في وجهه (مخش) أو ورم يقولون مازحون (طاقته أم العيال) أو (عاضته أم العيال).

** اليوم.. صارت السالفة (صدق) صارت أم العيال.. تركل وتضرب ولاَّ (تشوت) و(تطق) وتعض و(تِنخفْ) بل إن بعضهم إذا سمع رنَّة جوال أم العيال وهو وسط اجتماع أو عمل أو شغل مهم (طمر) وتسمع كلمات (سمِّي.. حاضر.. أبشري).. وأعذار متلاحقة وأيمان تتلاحق وآسف وأبشري (باللي يرضيك).

** ولعل أطرف ما سمعناه في برنامج (إذاعي).. قصة رجل مع زوجته وكيف أنها عضته عضة شديدة.. ثم كيف التهبت العضة، ثم تسممت وتحولت إلى جرح متسمم خطير.

** وفي مداخلة طبيب مع هذا البرنامج قال.. إنه عالج عضات بعض الزوجات ويحذر من عضاتهن، ويقول: إن عضة بعض الزوجات أخطر من عضَّة (المسعور) بدليل أن العضة في جسد هذا المسكين التهبت وتسممت.. وخضع المسكين لأكثر من عملية. أو هي تحولت إلى (غرغرينة).

** مساكين أزواج الزوجات (القِشِر) كلهم مصابون بالسكر، وأدنى عضّة أو ضربة بسيطة أو (قَبْصَةٍ) عنيفة.. تلتهب على طول؛ لأن السكر في جسده يجاوز الـ(500) بسبب ضغوط أم العيال المتلاحقة.

** احذروا عضة أم العيال.. وخاصة إذا كان السكر عندكم مرتفعاً، وتجنبوا (محارشتها) وخصوصاً.. إذا كان أسنانها قوية، واحذروا أيضاً.. عضة (الثَّرْمَا) و(أم نيبان ناطَّهْ) فهي قاتلة بل وأخطر من عضّة أم جنيب.



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 5076 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد