Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
الأحد 13 جمادى الأولى الجاري
الأمير خالد الفيصل يزور المعهد السعودي الياباني للسيارات

جدة راشد الزهراني

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم الأحد 13جمادى الأولى الحالي بزيارة للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات على طريق مكة المكرمة جدة السريع.. وسيقوم سموه خلال الزيارة بلقاء طلاب المعهد وتفقد الفصول الدراسية والاطلاع على المناهج الدراسية وورش التدريب والإنجازات التي حققها المعهد في مجال إعداد الشباب السعودي في واحد من أهم مجالات العمل (تقنية وصيانة السيارات) حيث قدَّر الخبراء احتياجات السوق السعودي بأكثر من 100 ألف متخصص.

وعبَّر المدير التنفيذي للمعهد سالم بن حسن الأسمري عن سعادة منسوبي المعهد والطلاب بزيارة سموه الكريم لهذا المعهد الذي يُعد أول معهد غير ربحي في المملكة العربية السعودية ويمنح الملتحقين به مميزات وحوافز ومكافآت شهرية ووظيفة مضمونة في المنطقة التي يعيش فيها الطالب.

وقال إن المعهد الذي بلغت تكاليف إنشائه 100 مليون ريال وأُقيم على مساحة 72 ألف متر مربع حقق العديد من الإنجازات حيث بلغ عدد الخريجين حتى الآن 737 شاباً سعودياً تمَّ توظيفهم جميعاً في شركات موزعي السيارات اليابانية الأعضاء في المعهد.

ولفت إلى أن المعهد يفتح باب القبول مرة واحدة في السنة أسوة بالجامعات والكليات في القطاع العام والخاص.. مشيراً إلى أن المعهد يخصص أكثر من 96 مركزاً كل عام للقبول بمختلف محافظات ومدن المملكة.. وقدَّر الأسمري متوسط عدد الطلاب الذين يتقدمون إلى المعهد طالبين الالتحاق به أكثر من 3 آلاف طالب تُطبق عليهم معايير قبول موحدة في خمسة مراكز مختلفة في أبها والرياض والدمام وتبوك وجدة المقر الرئيس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد