Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
يرعى اليوم اختتام تمرين سيف السلام( 7)
الأمير خالد بن سلطان يحضر تمرين العملية البحرية (القرش)

أملج - واس

وصل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية مساء أمس إلى منطقة تبوك ليرعى اليوم اختتام تمرين سيف السلام 7 .

وكان في استقبال سموه بمطار تبوك الإقليمي صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الفريق الركن فهد بن عبدالله بن محمد قائد القوات البحرية الملكية السعودية وقائد القوات البرية الفريق الركن حسين القبيل وقائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن عطية الطوري وصاحب السمو الفريق الطيار الركن عبدالرحمن بن فهد الفيصل قائد القوات الجوية الملكية السعودية ووكيل إمارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير وقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن زبن بن طليحان الحربي وكبار قادة وضباط القوات المسلحة.

بعد ذلك قام سمو الأمير خالد بن سلطان بزيارة مركز عمليات القوة المشتركة لتمرين سيف السلام 7 في مدينة الملك عبدالعزيز العسكرية يرافقه قادة أفرع القوات المسلحة حيث استمع سموه إلى إيجاز من قائد المنطقة الشمالية الغربية عن مهام وواجبات التمرين.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية قد حضرظهر امس في الجزر المحاذية لمحافظة أملج على البحر الأحمر تمرين العملية المستقلة للقوات البحرية (القرش) التي تأتي ضمن تمرين سيف السلام 7.

وفور وصول سموه سفينة جلالة الملك الرياض عبر طائرة الهيلوكوبتر (سوبر بوما) يرافقه قادة أفرع القوات المسلحة ورئيس هيئة العمليات بالقوات المسلحة ورؤساء هيئات العمليات بأفرع القوات المسلحة كان في استقباله قائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن عبدالله بن سلطان السلطان وقائد التمرين العميد البحري الركن خالد بن محفوظ السعيد وقائد السفينة العقيد بحري ركن علي جاري القرني وضباط السفينة.

بعد ذلك توجه سموه إلى غرفة الإيجاز حيث ألقى قائد الأسطول الغربي كلمة رفع فيها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز - حفظهم الله- ولسمو مساعده للشئون العسكرية على سعيهم الحثيث لتذليل الصعوبات وجلب أحدث التقنيات ومشاركة منسوبي القوات المسلحة مناسباتهم ليتمكنوا من تأدية واجبهم وإنجاز أعمالهم.

ورحب اللواء السلطان بصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان عادا حضوره لهذا التمرين مثالا حيا على الدعم المعنوي الذي يجده منسوبو القوات المسلحة لرفع كفاءتهم القتالية وقدراتهم التدريبية لحماية الوطن الغالي في أي وقت وفي أي مكان ، بمفهوم الاحترافية العسكرية.

إثر ذلك قدم قائد تمرين العملية البحرية إيجازا عن عملية (القرش) وموقف القوات البحرية وطرق الاقتحام والإنزال الجوي والإنزال البري والتطهير والرماية الحية بطائرات السوبر بوما.

ثم تجول سموه في أنحاء السفينة وشاهد من برج القيادة المناورة البحرية بالذخيرة الحية والاقتحام والانزال الجوي والبري وتطهير الأهداف.

عقب ذلك ألقى سمو الأمير خالد بن سلطان كلمة قال فيها (يشرفني أن أتحدث إليكم من سفينة جلالة الملك الرياض مركز القيادة لهذا التمرين المشرف الذي إن دل فإنما يدل على حسن التدريب والواقعية واستمرارية الضباط, الرتب الصغيرة قبل الرتب الكبيرة في التحمس في التعليم والتدريب كمجموعة مقاتلة). وأضاف سموه قائلاً (سرني في الحقيقة الاندماج والعمل المشترك سواء بالإنزال البحري في قوة المشاة والقوات الخاصة, سواء الإنزال عن طريق طائرات الهيلكوبتر أو الإنزال البري, واشتراك السفن في كيفية ضرب الأهداف بكل دقة وإمعان). وتابع قائلا: (إن توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين والسؤال المستمر من سمو سيدي ولي العهد هو معرفة كيفية تطوير القوات المسلحة ووضعها في وضع القدرة القتالية الجيدة). وأكد سموه أنه يجب إعطاء كل القواعد الوقت الكافي والعمل الدؤوب لرفع مستواها. وتمنى سمو مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية التوفيق للجميع ولصاحب السمو الفريق البحري الركن فهد بن عبدالله آل سعود قائد القوات البحرية الملكية السعودية الذي اتضح عمله الدؤوب من خلال هذا التمرين أو من خلال عمل القوات البحرية. بعد ذلك تسلم سموه هدية تذكارية من قائد الاسطول الغربي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد