Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
بحضور وزير الصحة المانع
الأمير محمد بن ناصر يدشن مشروعات ومرافق صحية بأكثر من 200 مليون اليوم

جازان - إبراهيم بكري - أحمد حكمي

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم الأربعاء ويضع حجر الأساس للعديد من المشروعات الصحية بالمنطقة بحضور معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع وذلك على هامش ندوة القضاء على الملاريا التي يرعى سموه انطلاقتها في نفس اليوم بمستشفى الملك فهد بجازان بقاعة الاحتفالات بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان. وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور محسن الطبيقي أن المشروعات التي سيدشنها ويضع لها سموه حجر الأساس تشمل مشروعات ومرافق صحية تصل قيمتها الإجمالية (203.561.090) ريالا.

وبين أن المشروعات التي سيقوم سموه بوضع حجر الأساس لها بقيمة (142.981.944) ريالا تشمل إنشاء وتجهيز مركز السكر بمستشفى جازان وإنشاء مستشفى العارضة سعة (50) سريراً وإنشاء أربع محطات للملاريا في كل من محافظات أبوعريش والدرب وبيش ومركز هروب وترميم مستشفى الطوال العام إلى جانب إنشاء (36) مركز رعاية أولية بالمنطقة ومشاريع تطويرية بالمستشفيات والقطاعات الصحية بالمنطقة.وأضاف أن المشروعات ستشمل تدشين سكن الممرضات في كل من مستشفى صبياء العام ومستشفى أبوعريش والعارضة والطوال سكن العاملين في مستشفى أحد المسارحة وتدشين مستشفى جازان العام بعد الترميم وقسم العمليات الحديثة بمستشفى الدرب العام وتدشين قسم العمليات ومركز أمراض الدم الوراثية ومركز السكر بمستشفى الملك فهد المركزي بقيمة إجمالية بلغت (63.169.146) ريالا.

وأشار إلى أن هناك العديد من المشروعات الجاري تنفيذها حاليا بالمنطقة تصل قيمتها الإجمالية لأكثر من (635.733.000) ريال وتشمل إنشاء مستشفيات ضمد والريث والخوبة وبيش والعيدابي وفيفا العام وبرج جازان الطبي ومستشفى الحميات ومستشفى الصحية النفسية ومعالجة الإدمان وإنشاء الكلية الصحية بنين وبنات بالإضافة إلى إنشاء (51) مركزاً صحياً. وأفاد أن هناك مشروعات تحت الترسية بقيمة إجمالية بلغت (230.000.000) ريال تشمل إنشاء مختبر مركزي بالمنطقة وإنشاء سكنات بمستشفيات الريث الخوبة وضمد وبني مالك وترميم وتجهيز مستودعات مركزية وإنشاء وتجهيز مركز تخصصي بسعة (200) سرير وتطوير مستشفى فرسان العام وصامطة العام وإنشاء (25) مركز رعاية أولية مع التجهيز.

من جهة أخرى يرعى سموه اليوم ندوة (القضاء على الملاريا.. مسؤولية الجميع) التي تنظمها الوكالة المساعدة للطب الوقائي بوزارة الصحة بحضور الدكتور المانع وذلك بقاعة المحاضرات بالمدينة السكنية في مستشفى الملك فهد المركزي بجازان. وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني أن الندوة تأتي في إطار الحملة الوطنية للقضاء على الملاريا وبالتزامن مع اليوم العالمي الذي حددته منظمة الصحة العالمية يوم 25 أبريل من كل عام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد