Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
أمير الشرقية يوجه بإنهاء مشكلة طفح الصرف الصحي في الجبيل

الجبيل - عيسى الخاطر

عُقد المجلس المحلي بمحافظة الجبيل بقاعة الاجتماعات بالمحافظة برئاسة رئيس المجلس المحلي عبدالمحسن العطيشان، وبحضور أعضاء المجلس والمهندس عبدالعزيز عطرجي نائب المدير العام للهيئة الملكية بالجبيل للشؤون الفنية بناء على طلب المجلس.

وفي بداية الاجتماع رحّب العطيشان بالحضور، وأكد حرص صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على تلمس احتياجات المواطنين بالمحافظة عبر التوجيهات الكريمة والتعليمات المشددة في متابعة وتنفيذ كل ما يهم المواطن وتسهيل أموره، ومتابعتهما - حفظهما الله - للمشاريع التنموية والخدمية والمشاكل الطارئة بالمحافظة.

كما بيّن اهتمام سمو أمير الشرقية الكريم وقيامه - حفظه الله - بمخاطبة الجهة المختصة بالعمل على إنهاء مشكلة طفح الصرف الصحي بالمحافظة ومتابعة سموه الكريم وسمو نائبه المستمرة لهذه المشكلة.

كما ناقش المجلس مع نائب المدير العام للهيئة الملكية عدداً من النقاط، منها تزايد العمالة الإنشائية المستقدمة لأغراض استكمال البنية التحتية للمشاريع الجديدة في الجبيل 2، وما ترتب عليها من مشكلة عدم وجود إسكان كاف لهذه الأعداد من العمال.

وبيّن العطرجي أن الهيئة الملكية اتخذت عدداً من الإجراءات حيال تأمين السكن لأكبر عدد ممكن من هذه العمالة، وهي في طريقها للتنفيذ، ومنها دراسة تخصيص منطقة غرب طريق أبو حدرية لإقامة مجمعات عمالية تستوعب 70 ألف عامل، وتخصيص منطقة أخرى تستوعب 12 ألف عامل، وإمكان مضاعفتها إلى 24 ألفاً، وتطوير بعض الأحياء الخاصة بالعمالة الموجودة حالياً لاستيعاب أكبر عدد ممكن من العمال، وقيام الهيئة الملكية بتطوير عدد من المخططات تمهيداً لتسليمها لعدد من الجهات لإقامة سكن للعوائل مثل شركة أرامكو وشركة معادن.

كما ناقش المجلس مع نائب المدير العام للهيئة الملكية تخصيص موقع تجميع مؤقت لاستقبال مياه الصرف الصحي لفترة لا تتجاوز 72 ساعة، تكون منطقة مساندة عند الطوارئ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد