Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
الوليد بن طلال يستلم جائزة (رجل الأعمال القيادي للعام) من جمعية السياسة الخارجية

الجزيرة - الرياض

منح صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ومؤسسة المملكة جائزة (رجل الأعمال القيادي للعام) من جمعية السياسة الخارجية FPA خلال الحفل السنوي في فندق بيير بولاية نيويورك.

وخلال المناسبة تعرف سموه رسمياً على الحضور وتم عرض فيلم وثائقي سلط الضوء على إنجازات سموه المختلفة وخصوصاً في الجانب الإنساني. وألقى الأمير الوليد كلمة خلال المناسبة عنوانها: (بناء جسر تواصل بين الإسلام والغرب). وتطرق سموه في الكلمة لأهمية ردم الثغر بين الشرق والغرب لتشجيع التفاهم والتسامح فيما بينهما: (.. لا بد من إنشاء أبراج راسخة في الجانبين لبناء جسور تواصل قوي فيما بينهما. ونظراً لمعاناة برامج دراسات الشرق الأوسط في الجامعات الأمريكية القليلة من ضعف الدعم المادي، وندرة برامج الدراسات الإسلامية، فقد توجب على مؤسسة المملكة دعم المؤسسات في العالمين الإسلامي والغربي لتقليل التوتر الواقع بينهما).

وأكد الأمير الوليد تفاؤله بأن المعتقدات والمفاهيم الخاطئة بين الإسلام والغرب ستزول تدريجياً عن طريق دعم جهود نشر الوعي الثقافي والتدريبي في الجانبين، وفي ختام خطاب سمو الأمير قال: (.. أنا بطبيعتي متفاؤل. من خلال جهود فردية وجماعية، وبنشاطات منظمات مثل الجمعية السياسية الخارجية ليس لدي شك أن انسانيتنا المشتركة في النهاية ستتغلب).

وقد حضر المناسبة عدد من كبار الشخصيات منهم السيد قانزالو دي لاس هيراس رئيس مجلس إدارة جمعية السياسة الخارجية وبعض المديرين والأعضاء في الجمعية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد