Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
بلدي الرياض: 70 % من شكاوى المواطنين تمت معالجتها

«الجزيرة»- وهيب الوهيبي

استقبل عضوا المجلس البلدي لمدينة الرياض الدكتور إبراهيم القعيد والدكتور عبدالرحمن الحميد شكاوى وملاحظات واقتراحات المواطنين صباح يوم أمس الثلاثاء في مقر المجلس البلدي في حي الملز، وهو اليوم المخصص من كل أسبوع لاستقبال المواطنين وسكان العاصمة. وتلقى عضوا المجلس البلدي الشكاوى عن طريق الاتصال الهاتفي والفاكس وكذلك البريد الإلكتروني للمجلس والبعض حضر إلى مقر المجلس ليقدم شكواه.

من جهته أكد عضو المجلس البلدي لمدينة الرياض عبدالرحمن الحميد في تصريح صحافي أن الشكاوى تركزت على مواضيع مهمة في الرياض يعاني منها المواطنون وهي مشكلة الصرف الصحي والتلوث البيئي في جنوب العاصمة إلى جانب شكاوى أخرى مثل نقص الخدمات البلدية كالسفلتة والإنارة وغيرهما. وأشار الحميد إلى أن حل هذه المشاكل لا يمكن أن يكون ما بين يوم وليلة، وقال: (نحن نرفع إلى الجهات المختصة المشاكل والملاحظات والمقترحات بعد تدوينها رسمياً، ولا بد من الصبر؛ فالجميع يعمل للمصلحة العامة). وأوضح الدكتور عبدالرحمن الحميد أن دور المجلس رقابي وأنه يعمل على إيصال شكاوى المواطنين إلى المسؤولين، وهذا يؤكد استقلالية المجلس.

من جهته أكد عضو المجلس البلدي إبراهيم القعيد أن 70 في المئة من الشكاوى والملاحظات والاقتراحات التي تقدم بها سكان العاصمة تم معالجتها على أكمل وجه والبقية لا تزال تحت الدراسة، مشيراً إلى أن مشكلة الصرف الصحي في الرياض تعتبر الهاجس الأكبر لدى السكان، كما أن التلوث البيئي يحتل المرتبة الثانية في حجم الشكاوى، ولكن العمل قائم من قبل الجهات المختصة لحل هذه المشاكل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد