Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/05/2008 G Issue 13012
الاربعاء 09 جمادى الأول 1429   العدد  13012
دراسة عرض الأعمال السعودية بالتليفزيون المصري

القاهرة (د. ب. أ)

عقد وزير الإعلام المصري أنس الفقي أمس الأول الاثنين اجتماعاً مع أعضاء جمعية المنتجين السعوديين برئاسة محمد سعيد الغامدي للاتفاق على التفاصيل المبدئية للتعاون بين جهات الإنتاج المصرية والسعودية وترتيبات اختيار السعودية كضيف شرف فى الدورة الجديدة من مهرجان القاهرة للإعلام العربي.

وتطرق الاجتماع بين الفقي والمنتجين السعوديين إلى زيادة حجم التمويل السعودي للإنتاج المصري من خلال المشاركة في إنتاج المزيد من الأعمال الدرامية والبرامج وتفعيل الآليات القائمة بما يسمح بتبادل الخبرات والبيانات بين الطرفين في ظل الطفرة التي شهدها الإنتاج السعودي في السنوات الأخيرة إلى جانب دراسة آثار قرارات نقيب الممثلين المصريين الخاصة بتحجيم عمل الفنانين العرب في مصر.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن أنس الفقي وعد بدراسة طلب للمنتجين السعوديين بضرورة عرض الأعمال السعودية بشكل خاص والخليجية بشكل عام بقنوات التليفزيون المصري الأرضية عملاً بحق المشاهد المصري في الاطلاع على تلك الأعمال المتاحة عبر الفضائيات وكذا حق المنتج الخليجي في المعاملة بالمثل في مصر.

ومن جانب آخر، أعلن وزير الإعلام المصري في وقت سابق التفاصيل المبدئية للدورة الرابعة عشرة لمهرجان القاهرة للإعلام العربي عقب اجتماعه مع أعضاء اللجنة العليا للمهرجان بالقاهرة.

وقال بيان عن مكتب الوزير إن الاجتماع شهد مناقشة الإجراءات التمهيدية للمهرجان المزمع عقده في الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر المقبل والذي تم تثبيته كموعد للدورتين المقبلتين 2008 و2009م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد