Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/05/2008 G Issue 13013
الخميس 10 جمادى الأول 1429   العدد  13013
18 قتيلا في هجوم انتحاري ببغداد.. ونجاة نائب عراقي من الاغتيال
السجن مع النفاذ لأعضاء شبكة عراقية في باريس

بغداد - باريس - الوكالات

حكم في باريس أمس على 5 فرنسيين وجزائري ومغربي بالسجن لفترات تترواح بين 18 شهرا وسبع سنوات مع النفاذ بتهمة إنشاء شبكة في حي شعبي شمال العاصمة الفرنسية لتجنيد جهاديين وإرسالهم إلى العراق بين 2004 و2006.

وحكمت محكمة الجنايات في باريس على المنظم الرئيسي للشبكة فريد بن يطو وهو فرنسي في السابعة والعشرين من العمر بالسجن ست سنوات مع النفاذ مع إلزامه بقضاء ثلثي العقوبة.

ميدانيا.. بدأت القوات العراقية بعد ظهر أمس عملية أمنية جديدة في محافظة نينوى وكبرى مدنها الموصل، لمطاردة (الإرهابيين) من شبكة القاعدة وذلك بعد الانتهاء من عملية تمهيدية بدأت السبت الماضي.

وفي أعمال العنف أعلن مصدر أمني عراقي مقتل 18 شخصا وإصابة 35 بجروح أمس في هجوم انتحاري استهدف مجلس عزاء غرب بغداد.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية العراقية طالبا عدم الكشف عن اسمه أن (انتحاريا فجر نفسه في مجلس عزاء في بلدة تقع بين ابو غريب والفلوجة مما أسفر عن مقتل 18 شخصا وإصابة 35 آخرين جميعهم من الرجال).

كما قالت مصادر الشرطة العراقية أمس: إن انفجارين وقعا في مكانين منفصلين بغرب بغداد استهدفا موكبين لنائبين بارزين من الحزب الإسلامي أسفرا عن مقتل ستة أشخاص وإصابة ثلاثين آخرين من بينهم عدد من أفراد حماية النائبين.

في غضون ذلك قال الجيش الأمريكي: إن فتاة عراقية فجرت نفسها خارج موقع للجيش العراقي إلى الجنوب من بغداد أمس الأربعاء مما أدى إلى مقتل جندي عراقي.

من جانبه قالت الشرطة العراقية: إن نائبا عن العرب السنة نجا من محاولة اغتيال بواسطة عملية تفجير أمس أدت إلى مقتل مرافقه وإصابة اثنين آخرين في وسط بغداد.

وأضافت أن التفجير استهدف موكب عبد الكريم السامرائي النائب عن (جبهة التوافق)، أبرز الكتل البرلمانية للعرب السنة، مشيرة إلى عدم إصابته بجروح.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد