Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/05/2008 G Issue 13013
الخميس 10 جمادى الأول 1429   العدد  13013
أخبــار عالميـــة

* دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الروسية أمس الدول الست الكبرى المشاركة في المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني، إلى إعطاء (ضمانات) أمنية لطهران.

* وافق البنتاجون أمس على اتهامات بالقتل والتآمر ضد خمسة رجال متهمين بالتخطيط لهجمات 11 سبتمبر بمن فيهم خالد شيخ محمد. وسيحاكمون معا في إجراءات يجب أن تبدأ في غضون 120 يوماً. وإذا ادينوا فإنهم قد يواجهون عقوبة الإعدام.

* فرضت السلطات حظر التجول من الفجر إلى المغرب في أجزاء من مدينة جايبور في غرب الهند أمس الأربعاء بعد يوم واحد من انفجار ثمان قنابل في شوارع مزدحمة قتل فيها نحو 60 شخصاً وأصيب 150 آخرين.

* قالت الشرطة إن سيارة ملغومة انفجرت في ثكنة للشرطة في إقليم الباسك بشمال إسبانيا فجر أمس الأربعاء مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة.

*أحبطت أجهزة الأمن المصرية محاولة تسلل 7 أفارقة إلى إسرائيل عن طريق الحدود الدولية بوسط سيناء حيث تم إلقاء القبض عليهم وتم إحالتهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم.

* قالت الحكومة إن مسلحين قتلوا صحفيا جواتيماليا كان يغطي قضايا الاتجار في المخدرات لدى صحيفة يومية وهو ثاني صحفي يقتل بالرصاص في هذا البلد هذا العام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد